عاجل

تقرأ الآن:

ناتالي دوسيه : وداعاً للأوبرا


موسيقي

ناتالي دوسيه : وداعاً للأوبرا

In partnership with

فنانة موهوبة…حقيقة اثبتتها مجددا ناتالي دوسيه على مسرح الكابتول في مدينة تولوز، الفرنسية وهي تؤدي دور “ مانون” للمؤلف الموسيقي ماسينيه.

ناتالي دوسيه تقول:
“ لورو بيلي أراد ان تكون “ مانون “ إمراة ممتلئة بالحياة وبالرغبات، شخص ينضح بالحيوية – لهذا السبب فانها تجذب اهتمام من حولها: لأنها تتوق للحياة وملذاتها . لأنها ترغب في الحياة.”

“بالعمل مع لورو، آمل أن نكون قد نجحنا في خلق الشخصية التي كانت في ذهنه، هذا الحيوان الصغير الذي يؤكل من قبل ذئاب المجتمع ، لكنه حيوان يقاوم ، ويتنقل ، ولا يسمح بهذا. انها شخصية يمكن ان تكون غير محبوبة. “ مانون” : بلا صفات اخلاقية ، في غاية الأنانية، تسحق كل شيء في طريقها، هذا يعني، انها تضع رغبتها في المقام الأول، لكن في الوقت ذاته أنها محبوية للغاية. شهيتها للحياة هي التي تؤثر بنا. “ كما سبق وان قلت، بالنسبة لي الأوبرا هي المسرح أولاً، هذا قد يصدم بعض الذين يعتقدون أن المقام الأول للموسيقى. انها المقولة المعروفة والتي تعطي الأولوية للموسيقى، بالنسبة لي، الأولوية هي للكلمات. هذا يعني: في الأوبرا ، الموسيقى ، و الأوركسترا ، والمغنون ، كل شيء يجب أن يكون في خدمة السيناريووالمسرح.

السؤال الذي يطرح بإلحاح هو: هل أوبرا “ مانون” هي وداع للعالم الأوبرالي لهذه السوبرانو الفرنسية وخطوة أولى نحو المسرح؟

“ سبق وان قلت، لست انا من يغادر الأوبرا بل هي التي تغادرني. هذا يعني أنني فعلت كل ما استطيع، لا أرغب بهذه السن، تأدية أدوار الفتيات الشابات، لا دور لي اليوم . إن كان استمراري هو تكرار لما قمت به باداء أقل جودة، لا فائدة من هذا.
لهذا السبب لدي الكثير من المشاريع الأخرى، خاصة التوجه إلى مسرح ساتحدث فيه ولا أغني. لمعرفة واكتشاف ماهيتي كفنانة لا تغني . “

للإستماع الى مقاطع أخرى من المقابلة ( باللغة الفرنسية) مع السوبرانو الفرنسية ناتالي دوسيه، الرجاء الضغط على الرابط ادناه :

Interview bonus : Natalie Dessay

الحفلات المقبلة لناتالي دوسيه مع ميشال لوغراند، على النحو التالي : في شهر- تشرين أول/أكتوبر 2013 ( 27 و 28 ) ، في باريس -أولمبيا. (30 ) في مارسيليا، في سيلو .
من المقرر القيام بنشاطات أخرى في الأشهر المقبلة في فرنسا ، والنمسا ، وكرواتيا ، وسويسرا و كندا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الذكرى المئوية للموسيقار بنيامين بريتن

موسيقي

الذكرى المئوية للموسيقار بنيامين بريتن