عاجل

تقرأ الآن:

عمدة جزيرة لامبيدوزا تناشد الاتحاد الأوروبي لحل مشكلة الهجرة غير الشرعية


العالم

عمدة جزيرة لامبيدوزا تناشد الاتحاد الأوروبي لحل مشكلة الهجرة غير الشرعية

بعد مرور ثلاثة أسابيع على كارثة غرق سفينة مهاجرين غير شرعيين في لامبيدوزا، البرلمان الأوروبي يؤكد أن الدول الأعضاء فيه عليها واجب فرض إجراءات لحماية الحدود البحرية لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين. والتقى مارتن شولز، رئيس البرلمان الأوروبي مع ماريا غيوسبينا نيكوليني عمدة لامبيدوزا و روزاريو كروسيتا أثناء اجتماع على هامش القمة الاوربية. وقال ئيس البرلمان الأوروبي :“العائق الرئيسي في هذه القضية انه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائي بين الدول الأعضاء في الاتحاد، يجب أن توافق كل دولة على حدة على الإجراءات، ونحن لا نريد أن تكون هذه الإجراءات مؤقتة بل نعمل من أجل التوصل إلي حلول جذرية فيما يخص سياسيات الهجرة واللجوء”.
ماريا غيوسبينا نيكوليني عمدة لامبيدوزا تقول :“لمساعدة هؤلاء الناس ولانقاذهم من الموت المحتم، يجب على أوروبا أن تفكر بهؤلاء الذين يغرقون كل يوم في مياه المتوسط، الآن وبعد كل هذه المآسي نأمل أن يتغير هذا الظرف وأن لا تخيب أمالنا”.
وطالبت ايطاليا بأن تكون مسألة ضبط الحدود كمهمة يتقاسمها الاتحاد برمته. ووضع صيغة جديدة تدعو تعزيز مراقبة الحدود البحرية في المتوسط باعتماد سياسية أكثر فاعلية .