عاجل

اكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مساء الاربعاء ان وجه الرئيس الراحل هوغو تشافيز ظهر لعدد من العمال على احد الجدران الصخرية في نفق تم حفره خلال عمليات تشييد خط جديد لمترو انفاق في كراكاس، واكد ان “هناك صورة تثبت ذلك”.

وفي اجتماع عام في كراكاس، شرح مادورو حاملاً صورة في يده إنه قام بتفقد اعمال تشييد الخط الخامس من مترو العاصمة وقام احد العمال بعرض صورة له تم التقاطها قبل بضعة ايام من احد الجدران، وقال: “انظروا الى هذا الشكل، انه وجه، لقد التقطها العمال، من ترون في هذه الصورة؟ العمال هنا وهذه الصورة ظهرت لهم على الحائط ثم اختفت..انها صورة تشافيز، تشافيز في كل مكان”.

وتم طبع صورة الجدار الذي قيل إن وجه شافيز ظهر عليها، ويرى مادورو أن الصورة تجسد النظرة المعتادة لسلفه الراحل.

وكان مادورو قد اعلن ان تشافيز ظهر له متجسداً بعصفور وذلك خلال الحملة الانتخابية الرئاسية في نيسان/ ابريل الماضي. وفي حزيران/ يونيو الماضي، قال ايضاً انه ظهر له في الجبال المحيطة بالعاصمة.

تصريحات اثارت انتقادات المعارضة وسخريتها من الرئيس الحالي. مما دفع به الى دعوة جميع الفنزويليين لان يكونوا “العصافير الصغيرة” لحكومته
وتثير هذه التصريحات انتقادات المعارضة وسخريتها.

ومن المعروف أن الرئيس الراحل هوغو شافيز الذي حكم فينزويلا منذ عام 1999، توفي في الخامس من مارس/آذار الماضي عن عمر يناهز الـ58 بعد عدة عمليات جراحية اجريت له في كوبا لاستئصال ورم سرطاني اصيب به.