عاجل

دعوات باستقالة وزيرة العدل الايطالية

تقرأ الآن:

دعوات باستقالة وزيرة العدل الايطالية

حجم النص Aa Aa

فيما توالت الدعوات باستقالة وزيرة العدل الايطالية آنا ماريا كانشيليري بسبب إخراجها فتاة مريضة من السجن، دافعت الوزيرة عن صواب قرارها، معترفة في الآن نفسه بأنها تجاوزت سلطاتها.وقالت الوزيرة إنها تدخلت لأسباب إنسانية من أجل إنقاذ حياة السجينة جوليا ليغريستي، البنت البكر لأحد أقطاب شركات التأمين. وتقول الوزيرة:“تدخلت لأن حياة السجينة كانت في خطر، ودعيني أكون واضحة في هذا الخصوص، ما الذي كان سيحدث لو توفيت؟ قولي لي من كان سيتحمل المسؤولية؟ أو ربما لأن للبعض حقوقا دون آخرين، ألسنا متساوين أمام القانون؟”.
وكانت الفضيحة اندلعت عندما نشرت احدى الصحف فحوى مكالمة هاتفية بين الوزيرة ووالدة السجينة في اليوم ذاته الذي اعتقل فيه الأب وابنتيه في يوليو الماضي، وطمأنت الوزيرة الوالدة بأنها يمكن أن تعتمد عليها.
وكانت المكالمة سجلت في إطار تحقيق قضائي بشأن شكوك تتعلق بقيام عائلة ليغريستي بتزوير بيانات وتلاعب بالسوق عندما كانت تدير إحدى شركات التأمين.
من جانبه أعلن زعيم حركة خمسة نجوم بيبي غريلو أنه سيتقدم بمذكرة لسحب الثقة الى البرلمان ضد وزيرة العدل، فيما طلب الحزب الديمقراطي لرئيس المجلس انريكو ليتا من الوزيرة أن تقدم تفسيرات أمام النواب، وسوف تمثل أمام غرفتي البرلمان يوم الثلاثاء المقبل، لرفع أي التباس بخصوص الموضوع.