عاجل

تقرأ الآن:

اضطرابات أثناء جلسة محاكمة مرسي وأنصاره ينددون بالعسكر والإعلام المضلل


مصر

اضطرابات أثناء جلسة محاكمة مرسي وأنصاره ينددون بالعسكر والإعلام المضلل

تجمع أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أمام مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة حيث كانت تجري الجلسة الأولى من محاكمة مرسي في قضية اتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين.هيئة دفاعٍ برئاسة المرشح الإسلامي السابق سليم العوا شُكلت لمراقبة إجراءات المحاكمة. من أمام أكاديمية الشرطة يقول محمود عبد الفتاح أحد أعضاء هيئة الدفاع: “تمت إجراءات مريبة تهدف للحيلولة دون دخول هيئة الدفاع الأصيلة، كما تم نقل مقر المحاكمة خلال الليل بظروف غامضة.”
أنصار مرسي هتفوا ضد القنوات الإعلامية التي يرون أنها تشوه الحقيقة، وجرت مماحكات مع بعض الإعلاميين. مراسل يورونيوز محمد الشيخ إبراهيم ينقل لنا من بين المتظاهرين: “إنها ثاني محاكمات القرن كما يصفها المصريون هنا، تجري ضمن إجراءات أمنية غير مسبوقة، وسط حالة من الغضب والاستنكار بين صفوف مؤيدي الرئيس المعزول الذين يرون أن الشرعية هي لمن هو موجود الآن داخل القفص.”
الاضطرابات لم تكن حكراً على قاعة المحكمة، فقد جرت اصطدامات في القاهرة بين مؤيدي مرسي و قوى الأمن الذين أطلقوا عيارات نارية في الهواء وفرقوا المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع. مدينة القاهرة شهدت إجراءات أمنية مشددة، كما تم إغلاق ساحة التحرير بالمدرعات. في الإسكندرية ألقي القبض على عدد من المتظاهرين. التلفزيون الرسمي اكتفى ببث مقاطع فيديو صامتة للمحاكمة.