عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا:العثور على أعمال فنية نادرة لرواد الفن الكلاسكي مخبأة منذ الحقبة النازية


ألمانيا

ألمانيا:العثور على أعمال فنية نادرة لرواد الفن الكلاسكي مخبأة منذ الحقبة النازية

السلطات الألمانية تعثر على أكثر من 1500 لوحة زيتية داخل منزل عجوز بمدينة ميونيخ .هذه اللوحات تعود لرواد الفن الكلاسيكي المعاصر بعد أن ظلت مخبأة على مدار عقود منذ الحقبة النازية.مجلة “فوكوس” الألمانية أشارت إلى أن من بين أصحاب هذه اللوحات الزيتية بابلو بيكاسو وهنري ماتيس ومارك تشاجال.خبير أعمال فنية يقول:“إذا كانت هذه اللوحات والصور غير مزيفة فإنها بالفعل لا تقدر بثمن، هي مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية فذلك لا يمكن تقدير الأسعار وهذا يعتمد من الفنان الذي رسم اللوحة أيضا ولكن اعتقد أن ما تم العثور عليه هو بالفعل ثروة “.
وذكرت المجلة ان السلطات النازية كانت تقوم بالسطو على الأعمال الفنية التي كانت بحوزة جامعي الفن اليهود وكانت تصادر بوصفها“فنا رديئا”.
روديجر ماهلو يقول :“هذه الحالة تظهر مدى السرقات التي تمت في تلك الفترة وكيف سيطر بعض الاشخاص والمتاحف على هذه المجوعات الفنية النادرة وهي ملكية لليهود محبين للفن”.
والد صاحب الشقة وهو تاجر قطع فنية كان قد اشترى هذه اللوحات في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي وقد نقلها الابن الذي قد يكون قام بعمليات تهرب ضريبي وتبلغ قيمة المضبوطات حوالي مليار يورو بحسب المجلة.