عاجل

تقرأ الآن:

خلاصة الانتخابات البلدية في الولايات المتحدة الأمريكية


العالم

خلاصة الانتخابات البلدية في الولايات المتحدة الأمريكية

الديمقراطيون والجمهوريون كانت لهم حظوظ أوفر في الانتخابات البلدية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء.للمرة الأولى منذ عقدين من الزمان يتولى فيها بيل دي بلاسيو عضو من الحزب الديمقراطي منصب عمدة نيويورك.انتصار الجمهوري كريستي لم يكن مفاجئا في نيوجيرسي، فيما نجا تيري مكوليف في ولاية فرجينيا بصعوبة.يورونيوز: ينضم إلينا من واشنطن مراسلنا ستيفن غروب، ماهي الرسالة التي أرسلتها هذه الانتخابات على الصعيد الوطني لكل من الجمهوريين والديمقراطيين؟
ستيفن غروب:أعتقد أن هذه الانتخابات تشكل منعطفا نحو يسار الوسط ، أو على الأقل منعطف السياسيين الذين اتجهوا نحو حس الوسط السليم. في نيويورك لدينا بيل دي بلاسيو الذي يأمل في وضع حد لعدم المساواة التي تهدد على نحو متزايد الطبقة الوسطى، في نيوجيرسي الديمقراطية جدا، لدينا الجمهوري المعتدل كريس كريستي الذي ابتعد عن الجناح اليميني المتطرف في حزبه ويصور نفسه على أنه شخص يصلح الأمور.
أما في ولاية فرجينيا، حيث يهيمن المحافظون، رفض الناخبون الجمهوري اليميني الذي قام باستفتاء على “أوباماكاري“، إصلاح نظام الرعاية الصحية المثير للجدل، وفشل في هذه الانتخابات.
يورونيوز:يعني هذا أن السياسات راسية في الوسط، هل هذا ما سيظهر العام المقبل خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس بما في ذلك الانتخابات الرئاسية في العام 2016؟
ستيفن غروب:على الاطلاق، وما نحن بصدد أن نراه في العام 2014، خلال انتخابات الكونغرس، هو صراع ومعركة أكثر كثافة داخل الحزب الجمهوري حول التوجهات المستقبلية. حركة حزب الشاي يمكنها الاعتماد على أنصار أكثر نشاطا وحيوية، ولكنها لا تستطيع اجتياز الدورة الأولى في الانتخابات. التحدي الأكبر الذي يواجه الجمهوريين يتمثل في صد منافسي حزب الشاي في الانتخابات التمهيدية داخل الحزب وتقديم أنفسهم على أنهم الوحيدون القادرون على هزيمة الديمقراطيين.
الشيء ذاته سيقع في الانتخابات الرئاسية في العام 2016 وهذا يعطي لكريس كريستي حظا أوفر مقارنة بمنافسيه المحافظين.
يورونيوز: شكرا لك
ستيفن غروب: شكرا