عاجل

عاجل

بطاقةُ مترو موسكو لِقاءَ ثلاثين حركةِ قُرفصاء

تقرأ الآن:

بطاقةُ مترو موسكو لِقاءَ ثلاثين حركةِ قُرفصاء

حجم النص Aa Aa

لاستخدام المترو في العاصمة الروسية موسكو عليك أن تضع ثلاثين روبل داخل الآلة لتحصل على بطاقة دخول. عملية تبدو اعتيادية وتتم في جميع محطات المترو في العالم. اليوم وقبل ثلاثة أشهر من بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سوشي تم تدشين آلة جدية تعطي بطاقة مترو لقاء ثلاثين حركة قرفصاء.

بطلة الباليه المائي الروسية ماريا كيسيليفا التي دشنت الآلة في محطة مترو فيستوفاشنايا تقول: “عندما وضعت اللجنة الأولمبية الروسية هذا المشروع، أردنا أن نظهر أن الجميع يشكلون جزءاً من الحركة الأولمبية و الألعاب الأولمبية و من المُثل الأولمبية “.

لحركة طري الأرجل هذه فوائد عدة فهي توفر المال وتساعد على إحماءِ الجسم للتغلب على برد موسكو. لكن المعاطف الروسية السميكة قد تصعب تنفيذها. يقول هذا المواطن السعيد بالآلة الجديدة : “إذا بذلت مجهوداً وقمت بما يكفي من حركات القرفصاء يمكنك أن تؤمن اشتراكاً شهرياً أوحتى سنوياً للمترو.”

الآلات ستعمل بهذه الطريقة حتى الثلاثين من كانون الأول/ديسمبر بعد ذلك سيعاود الركاب دفع دفع ثلاثين روبل ثمن البطاقة. ما يعني أن السياح الذين سيأتون أثناء دورة الألعاب الأولمبية لن يستفيدوا من هذا العرض للأسف.