عاجل

تقرأ الآن:

رواية ميغ روسوف" كيف أعيش الآن؟ " على الشاشة الفضية


ثقافة

رواية ميغ روسوف" كيف أعيش الآن؟ " على الشاشة الفضية

“ How I Live Now” أو“كيف أعيش الآن؟، فيلم رومانسي مقتبس من رواية أصدرتها الكاتبة الأمريكية ميغ روسوف عام 2004.
الفيلم يتحدث عن دايزي مراهقة من نيويورك، تقضي عطلتها الصيفية لأول مرة لدى أقربائها في الريف الإنقليزي. في الأثناء تندلع الحرب في بريطانيا، فتستمد دايزي قوتها للبقاء على قيد الحياة ومواجهة المخاطر من قصة الحب التي جمعتها بابن عمها.

الفيلم من إخراج كيفين ماكدونالد وبطولة الممثلة الإيرلندية الشابة سيرشا رونان
تقول هذه الممثلة:“الفيلم يتحدث عن بنت تدعى دايزي، تغادر نيويورك وتذهب لدى أقربائها في الريف الإنقليزي. لا تكون لطيفة في البداية وتبدي برودا نحو المحيطين بها. إنها شخص لديه شعور داخلي بالذنب والإحباط، تسعى إلى فهم الأشياء لكنها تعاني مشاكل كبيرة.”

المخرج كيفين ماكدونالد أدرج تغييرات كبيرة على رواية ميغ روسوف، أمر قد يفاجىء عشاق القصة الأصلية، لكنه لم يقلق صاحبتها على كل حال.

يقول مخرج الفيلم:“هذا الكتاب مثير للإهتمام لأنه كتاب موجه للكهول وللمراهقين في الوقت ذاته، ولا أعتقد أن هناك الكثير من الكتب من هذه النوعية، المؤلفة ماغ روسوف كانت من مؤيدي الفيلم رغم أننا غيرنا كثيرا من قصة كتابها الجميل، ولكنها أعجبت كثيرا باقتباسنا، إنها كاتبة ذكية جدا ومميزة. لا أعتقد أن الكتابات الموجهة للشباب هي كتابات صعبة فهي تتحدث عموما عن الأحلام والخيال وأشياء من هذا القبيل.”

فيلم “كيف أعيش الآن“، عرض في قاعات السينما الأمريكية في تشرين الأول الماضي وسيصل إلى قاعات السينما الفرنسية في فبراير 2014.

اختيار المحرر

المقال المقبل
جينفر لورانس تتألق في الجزء الثاني من ثلاثية "ألعاب النار"

ثقافة

جينفر لورانس تتألق في الجزء الثاني من ثلاثية "ألعاب النار"