عاجل

تقرأ الآن:

منتخب الأردن يخوض مباراة تاريخية مع نظيره الأوروغواياني ضمن ذهاب ملحق المونديال


رياضة

منتخب الأردن يخوض مباراة تاريخية مع نظيره الأوروغواياني ضمن ذهاب ملحق المونديال

خاض المنتخب الأردني لكرة القدم آخر حصة تدريبية تأهبا لمباراته أمام منتخب الأوروغواي في إطار ذهاب الملحق العالمي للتأهل الى مونديال العام 2014 الذي ستحتضنه البرازيل.

المدير الفنّي لمنتخب الأردن، المصري حسام حسن يبدو في حالة من الترقّب للتعامل مع سلسلة من الإصابات والإيقافات تحرمه من عناصر مهمة في صفوف المنتخب في مقدّمتها حارس المرمى عامر شفيع والمدافعان محمد الدميري وأنس بني ياسين وقائد المنتخب عامر ذيب.

مدرب المنتخب الأردني المصري حسام حسن قال في ندوة صحفية المرتقبة على أرضية ملعب عمان الدولي :“خضنا مباريات ودية ورسمية من أجل الاستعداد لهذه المباراة ، ونحن عانينا من الإصابات وكذلك غياب المحترفين عن المعسكر الأخير بسب ارتباطهم مع أنديتهم الخليجية، وأخذنا من هذه المباريات انطباع كبير بقدرتنا على تحقيق الفوز على الأوروجواي.”

من جهته حل منتخب الأوروغواي إلى عمان قادما من تركيا التي أجرى فيها حصصه التدريبية.

ويغيب عن تشكيلة الفريق لويس سواريز مهاجم ليفربول الانجليزي وإدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ودييغو فورلان هداف كأس العالم السابقة.

المدرّب أوسكار تاباريز سيعتمد على خدمات راوول ريوس ومارتين كاسيريس وغيليرمو كاستيو وغيرهم من النجوم .

مدرب منتخب الأوروغواي أوسكار تاباريز:“في الواقع يجب علينا التغلب على التحديات التي سنواجهها مع المنتخب الأردني. نحن نحترم كثيرا الخصم، ونتوقع أن المواجهة ستكون قوية، وسيكون هذا تحديا بالنسبة لنا.”

مباراة الذهاب والاياب تكمن أهميتهما في كونهما تمنحان المتأهّل فيهما فرصة المشاركة في المونديال، بعدما تأهّل منتخب الأوروغواي للملحق كخامس تصفيات أمريكا الجنوبية، فيما تأهّل الأردن كونه خامس تصفيات آسيا.