عاجل

جانيت يلين تدافع عن برنامج التحفيز

تقرأ الآن:

جانيت يلين تدافع عن برنامج التحفيز

حجم النص Aa Aa

في أول ظهور لها كمرشحة للرئيس باراك أوباما لقيادة مجلس الإحتياطي الإتحادي، عززت جانيت يلين في إحاطة أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ من توقعات الأسواق المالية بأن المصرف المركزي الأمريكي سيواصل برنامج التيسير الكمي بقيمة خمسة وثمانين مليار دولار شهرياً في سبيل إعانة اقتصاد الولايات المتحدة على استعادة العافية

جانيت يلين :
أنا أعتبر أنه يتحتم علينا أن نفعل ما في وسعنا لتعزيز انتعاش قوي جداً. نحن نقوم بذلك من خلال استمرارنا ببرنامج شراء الأصول، الذي فعلناه بهدف ضمان تحسن كبير في التوقعات بالنسبة لسوق العمل. الرسالة التي نريد أن نوجهها هي أننا سوف نفعل ما في وسعنا لضمان حدوث انتعاش قوي، في سياق إستقرار الأسعار.

وفي مقابل تأكيد أول سيدة ستتولى رئاسة مجلس الإحتياطي الإتحادي على عدم وجود سقف زمني للحد من شراء السندات، يرى اقتصاديون أن السيولة الوفيرة للبرنامج، تحمل في طياتها مثالب ولاسيما خطر خلق فقاعات، وخصوصاً في سوق الدين.
البطالة في الولايات المتحدة تظل على رأس أولويات جانيت يلين التي رأت في نسبتها التي وصلت في تشرين الأول/أكتوبر إلى سبعة وثلاثة في المائة دلالة على أن أداء إقتصاد البلاد لم يتكامل بعد.