عاجل

تقرأ الآن:

قصر غرايستون: ديكور بأذواق كبار الشخصيات


ثقافة

قصر غرايستون: ديكور بأذواق كبار الشخصيات

أكثر من ثلاثين مختصا في فن الديكور والتصميم الداخلي شاركوا في تصميم غرف قصر غرايستون في بيفرلي هيلز في الولايات المتحدة. تصميم الغرف كان مستوحى من أذواق شخصيات عدد من الشخصيات البارزة في مجال الفن والموضة. قصر غرايستون إقامة تعود إلى مدينة بيفرلي هيلز وتحتوي على خمس وخمسين غرفة، وهي مكان جيد لإظهار فن أي مصمم.

“ كل غرفة لها مصمم خاص، والمصممون يقومون بتصميم الغرفة بهدف تسويق أنفسهم. نلجأ لإستخدام أسماء معروفة كموضوع للبيت وهذا ما يعني أننا طلبنا من المصممين إستخدام زبون قد يكون رجل أعمال ثري أو شيء من هذا النوع“، تقول فيكتوريا ريتز، إحدى المسؤولات عن هذه التظاهرة .

تصميم هذه الغرفة كان بناء على أفكار ستيفي ووندر، أحد أشهر المغنيين الشعبيين والمعروف بأعماله الخيرية في المجال الإنساني عبر العالم. الديكور يطغى عليه الطابع الأفريقي، مع بعض الأثاث الذي يراه ووندر، المغني الكفيف، عن طريق الإحساس.

“ الصور التي على الحائط هو الذي أرادها، هناك لوحات برايل لكل لوحة لكي يعرف مكان أي صورة. كل كل المجسمات الأخرى في الغرفة حاولت تصميمها لإعطائه الرغبة والأهمية باللمس. الأقمشة غنية، لكي يتمتع بها ولكي يكون هناك تواصل بينه وبين الآخرين من حوله “. قالت مصممة ديكور غرفة ستيفي ووندر ليزا تيرنر.

هناك نظرة مختلفة تماما تمّ تكريسها لمصمم الأزياء الإيطالي فالنتينو وهذا من خلال جهود المصممة أليسا ساتون من لوس انجليس. أليسا ساتون استخدمت لونا أحمرا بتوقيع فالنتينو لكنه جاء ممزوجا باللونين الذهبي والفيروزي.

“ حياته غنية جداً، براقة وجميلة. بالتأكيد كنت أرغب بوضع هذا الشعور في هذه المساحة ولكن في نفس الوقت أيضا أضفت اللون الفيروزي المشرق على قطعة أثرية من الأثاث القديم من أجل إعطائها نظرة جديدة. دمجت أيضاً قطعاً فنية، كفن الكتابة على الجدران لواحدة من مقولاته الشهيرة التي تعطي للمكان أكثر من نفحة عصرية “ . قالت أليسا ساتون مصممة غرفة فالنتينو.

مبدع المابي تشو والدمى المتحركة جيم هنسون كان له مكان أيضا في قصر غريستون من خلال نماذجه التي كانت إلهاما لغرفة أطفال. تصميم جميل مع الكثير من الألوان واللعب. هناك أيضا تكريم لمصمم الأزياء الأميركي روي هالستون فرويك، والمعروف بإسم هالستون . الفساتين الطويلة ونماذج تصميماته كانت تقليعة الموضة الشعبية في المراقص خلال سبعينيات القرن الماضي. يمكن رؤية كل هذا والعديد من الغرف الأخرى في قصر غريستون في بيفرلي هيلز.

اختيار المحرر

المقال المقبل
" المرأة أنا"، آخر ألبوم للمغنية كيلي برايكلر

ثقافة

" المرأة أنا"، آخر ألبوم للمغنية كيلي برايكلر