عاجل

تقرأ الآن:

التقنيات الحديثة في خدمة الرياضة


علوم وتكنولوجيا

التقنيات الحديثة في خدمة الرياضة

التقنيات الحديثة أصبحت في خدمة الرياضة أكثر من أي وقت مضى.
نحن في ألمانيا، على ملعب تدريب نادي هوفنهايم. اللاعبون هنا يحملون مجسات تحلل حركاتهم ووضعياتهم على الملعب واحتكاكاتاهم بالكرة في الوقت الحقيقي.
هذه التقنية هي منجم ذهب للمدربين الذين يسعون باستمرار إلى تحسين أداء لاعبيهم.

يقول رئيس الابتكاروعضو مجلس الإدارة في شركة SAP:”
مبدئيا يوضع المجس في مكان ما في جسم اللاعب، أعني في الحذاء او القميص الرياضي. ثم يتم ارسال بيانات في الوقت الحقيقي إلى أعمدة الإرسال الموجودة في الملعب القريب والتي تقوم بتقوية الإشارة، وبالتالي فإن تأثير الأشعة على اللاعبين قليل جدا.”

البيانات التي تم جمعها بواسطة المجسات أوأجهزة الاستشعار ترسل عبر هذه الصناديق إلى الحاسوب ليتم استخدامها لاحقا في تحديد التدريبات اللازمة لكل لاعب، بعدما تعرف مكامن ضعفه أو في تحديد تدريبات الفريق ككل، للحد من الإصابات وأخطارها.”

يقول مدرب فريق هوفنهايم :“البيانات تعزز ما ألاحظه شخصيا، ولكنها تمدني بأشياء قد لا أستطيع تصورها أو قياسها. على سبيل المثال، إذا أردت قياس مدة استرجاع الكرة إلى حين تسجيل هدف، يمكنني كمدرب أن أقيس بصفة ذاتية إذا كانت هذه المدة طويلة أو قصيرة نسبيا.”
لكن إذا توفر لدي معدل جميع البيانات منذ استرجاع الكرة إلى حين تسجيل الهدف على كامل فترة التدريب، سيمكنني ذلك من استخلاص نتائج مفيدة وصالحة لأسبوع التدريب المقبل وما يجب علي فعله بالتحديد.

وبفضل غوغل غلاس google glass، تمكن هذه النظارات الذكية مدربي اللياقة البدنية من حساب سرعة اللاعب بدقة ودراسة آدائه على أقراص. رقمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تحويل الفحم إلى طاقة نظيفة في بولندا

علوم وتكنولوجيا

تحويل الفحم إلى طاقة نظيفة في بولندا