عاجل

تقرأ الآن:

معرض دبي للطيران : الشركات الخليجية تخطف اهتمام المصنعين الكبار


مال وأعمال

معرض دبي للطيران : الشركات الخليجية تخطف اهتمام المصنعين الكبار

بوينغ وايرباص تخوضان معركة ضروس للفوز بعقود بيع في معرض دبي للطيران مع استمرار شركات الطيران الكبرى في منطقة الخليج انفاق اموال طائلة لاقتناء الطائرات الكبيرة.

ايرباص ستبيع مائتين وطائرة مقابل أكثر من اثنين وخمسين مليار دولار، مما يجعل إدارتها واثقة من القدرة على التغلب على المنافسين.

مدير ايرباص في الشرق الأوسط يقول :
دور شركات الطيران في منطقة الخليج أصبح مفتاحياً لمبيعات الناقلين الكبار، ايرباص وبوينغ. ولكن النتيجة النهائية هي في نهاية السنة، وأعتقد أن ايرباص ستكون الرائدة بنهاية العام.

بوينغ من جانبها، أبرمت صفقات لبيع ثلاثمائة واثنين وسبعين طائرة مقابل أكثر من مائة وواحد وثلاثين مليار دولار. جيف جونسون مدير بوينغ في الشرق الأوسط يقول : إنه لأمر جيد أن يكون هناك منافسة. مما قمنا به هو محاولة إظهار ما التزمنا به في المنطقة. سنتوسع في أسواق هامة أخرى، مثل الكويت والعراق، لذلك هذا وقت مثير في الشرق الأوسط.

بوينغ ستبيع القطرية بقيمة تسعة عشر مليار دولار، و الإمارات والاتحاد وفلاي دبي بقيمة مائة واثني عشر مليار دولار. وأبرمت ايرباص مع القطرية صفقة بنحو ثلاثة مليارات دولار ومع الإمارات والاتحاد بأربعين مليار دولار.

مراسل يورونيوز يقول :
المباراة التي تلعب هنا من قبل ايرباص وبوينغ هي في المراحل المبكرة ويبدو أن الشركات الخليجية هي من سيقرر النتيجة النهائية.