عاجل

تقرأ الآن:

مجموعة عبد الله عزام تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الإنتحاري المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت


لبنان

مجموعة عبد الله عزام تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الإنتحاري المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت

مجموعة عبد الله عزام، التي ترتبط بتنظيم القاعدة وتتخذ من لبنان مقراً لها تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الإنتحاري المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في جنوب بيروت. الهجوم خلف ثلاثة وعشرين قتيلا على الأقل ومائة وثمانية وأربعين جريحاً.

وأفادت معلومات أنّ انتحارياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً حاول اقتحام السفارة ولكن تمّ صده من طرف الحرس وبعد أقل من دقيقتين حاولت سيارة مفخخة من نوع “إنفوي” يقودها انتحاري اقتحام السفارة وتم التفجير الثاني. وترددت معلومات أخرى أنّ العبوة التي انـفجرت كانت موجودة بالقرب من سيارة من نوع رابيد على بعد عشرة أمتار من مبنى السفارة.

وألحق الهجوم أضراراً كبيرة بالسفارة الإيرانية وبستة مبان محيطة بها، كما تسبب في إحتراق عشر سيارات كانت متواجدة في عين المكان. وقد ضربت القوى الأمنية اللبنانية طوقاً أمنياً حول المنطقة المحيطة بالإنفجار، وباشرت التحقيق لمعرفة المسؤولين عن هذا الهجوم.

هذا الهجوم يؤكد مرة أخرى أنّ الحرب الأهلية التي تدور رحاها في سوريا ألقت بظلالها على الوضع في المنطقة عامة وعلى لبنان على وجه الخصوص، الذي يجد نفسه مسرحاً لسلسة أعمال العنف التي استهدفت مصالح حزب الله اللبناني الشيعي الحليف لنظام دمشق من جهة وإيران، التي هي أيضاً حليفة للنظام السوري.