عاجل

تقرأ الآن:

آخر المتأهلين في أوروبا وأفريقيا إلى كأس العالم بالبرازيل


رياضة

آخر المتأهلين في أوروبا وأفريقيا إلى كأس العالم بالبرازيل

كريستيانو رونالدو يمنح البرتغال تأشيرة التأهل إلى مونديال البرازيل لألفين وأربعة عشر على حساب السويد، السلساوو تفوقت بثلاثة أهداف مقابل اثنين، رونالدو وقّع الأهداف البرتغالية الثالثة التي قضت على أحلام زلاتان إبراهيموفتش صاحب هدفي المنتخب السويدي.

منتخب اليونان تأهل من جهته بعد التعادل مع رومانيا في الإياب بهدف لمثله، في الإياب زملاء القائد كاراغونيس تفوقوا بثلاثة لواحد.

كما تأهلت كرواتيا بتغلبها على آيسلندا بثنائية نظيفة، إفريقيا تأهل المنتخب الجزائري على حساب بوركينافاسو بهدف نظيف في الإياب إلى جانب غانا التي تخطت عتبة مصر رغم الهزيمة في القاهرة بهدف مقابل اثنين.

في ملعب ستاد دو فرانس الباريسي نجح الديوك في قلب الموازين واقتطاع تأشيرة التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل بفوزهم على أوكرانيا بثلاثية نظيفة.

عزيمة زملاء النجم ريبيري أنستهم هزيمة الذهاب بثنائية بحيث بادروا بالضغط في الوهلة الأولى من المواجهة ليحققوا هدفا أولا من توقيع المدافع مامادو ساكو في الدقيقة الثانية والعشرين.

هجمات الزرق توالت على مرمى أوكرانيا لتكلّل بهدف ثان حمل بصمة مهاجم ريال مدريد كريم بن زيما بعد مد وجزر في منطقة الحارس بياتوف.

الأمر الذي كان مستحيلا صغر أمام أعين رجال المدرب ديديي ديشان الذين تمكنوا من إضافة هدف ثالث من إحراز مامادو ساكو صاحب الهدف الأول.

هدف أطلق العنان لفرحة حوالي سبعة وسبعين ألف متفرجا بستاد دوفرانس ولحناجرهم المدوية معلنة ذهاب الديوك إلى بلاد السامبا.