عاجل

تقرأ الآن:

تفاؤل إيراني حذر بشأن التوصل إلى اتفاق حول النووي


إيران

تفاؤل إيراني حذر بشأن التوصل إلى اتفاق حول النووي

قبل ساعات من انطلاق جولة جديدة من محادثات جنيف عبرت طهران عن تفاؤل حذر بشان إمكانية التوصل إلى اتفاق مع الدول الست الكبرى حول ملفها النووي.وزير الخارجية الايراني جواد ظريف الذي زار ايطاليا شدد على ضرورة الحذر في التوقعات بشان المفاوضات.
وزير الخارجية الايراني جواد ظريف:
“حتى لو نجحنا فان هذا النجاح سيعتبر بداية لعملية معقدة. علينا أن نكون حذرين في التعامل مع هذا الامر. وان كانت هناك كلمة واحدة اتفق عليها مع الامريكيين فهي كلمة الحذر.”
الرئيس الامريكي باراك اوباما الذي حث عددا من نواب مجلس الشيوخ بالتريث في فرض المزيد من العقوبات على طهران أقر بعدم معرفته بامكانية التوصل إلى اتفاق مع ايران.
الرئيس الامريكي باراك اوباما:
“ما آمل فيه وأتوقعه ليس كوننا ذاهبين إلى حل كل القضايا في هذا الاسبوع وخلال هذه المرحلة الانتقالية، لكن بدلا من ذلك نحن نكسب بعض الوقت لنرى مدى جدية النظام الايراني في العودة إلى احضان المجتمع الدولي ورفع عبء العقوبات عن كاهل اقتصاده.”
وأدى حذف اعتراف صريح بحق طهران في تخصيب اليورانيوم فضلا عن مطالبة فرنسا باغلاق مفاعل اراك الذي يعمل بالماء الثقيل إلى عدم التوصل إلى اتفاق بين ايران والدول الست الكبرى في محادثات جنيف الاخيرة التي جرت في التاسع من الشهر الجاري.