عاجل

عاجل

ستة عشر قتيلا جراء فيضانات في جزيرة سردينيا الإيطالية

تقرأ الآن:

ستة عشر قتيلا جراء فيضانات في جزيرة سردينيا الإيطالية

حجم النص Aa Aa

هكذا بدت جزيرة سردينيا الإيطالية بعد أربع وعشرين ساعة على مرور الإعصار “ كليوباترا” الذي تسبب في فيضانات عارمة جراء سقوط أمطار غزيرة وفيضان مياه الأنهار، مما أدى إلى مصرع ستة عشر شخصا وفقدان شخص واحد، إضافة إلى أضرار مادية جسيمة.الحكومة الإيطالية كانت أعلنت أمس حالة الطوارىء لصرف 20 مليون يورو فورا، لانقاذ الأرواح ومساعدة المنكوبين واصلاح الطرقات.
ولا يزال المسعفون يحاولون الوصول إلى المناطق الريفية أو الجبلية، التي يصعب الوصول إليها بسبب انزلاقات التربة وإنهيار الجسور. واضطرت فرق الإنقاذ إلى التدخل أكثر من 600 مرة.
وغمرت المياه بلدة أولبيا الوجهة السياحية الشعبية في فصل الصيف، حيث تم اجلاء مئات السكان ونقلوا إلى فنادق أو قاعات رياضة.وقال الدفاع المدني إن هذه الظاهرة كانت إستثنائية لحجمها ومداها، لأنها طالت كل القسم الشرقي لسردينيا مع هطول 440 ملم في محيط نوورو. في حين أن النسبة الطبيعية في إيطاليا هي ألف ملم خلال عام.للتذكير فإن التقلبات المناخية انتقلت مساء الثلاثاء إلى باقي الجزيرة خصوصا كالابريا، حيث تم اجلاء قراية من 150 شخصا ونابولي حيث علقت حركة العبارات. كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى ارتفاع مستوى المياه في مدينة البندقية.