عاجل

نيويورك تحظر التدخين على الشباب الأقل من 21 سنة

تقرأ الآن:

نيويورك تحظر التدخين على الشباب الأقل من 21 سنة

حجم النص Aa Aa

أصبحت نيويورك منذ يوم أمس أول مدينة أمريكية كبيرة تحظر مبيعات التبغ لصغار البالغين، وذلك بعد توقيع عمدة المدينة، مايكل بلومبرغ، رسميا قانونا يحظر بيع منتجات التبغ لأي شخص يقل عمره عن 21 عاما.

وقال بلومبرغ خلال حفل التوقيع، إن القانون سيساعد في منع الشباب من تجربة التبغ في سن يرجح أنهم سيكونون فيه عرضة لإدمان التدخين.

وأضاف عمدة نيويورك: “ في هذا القرن مليار شخص سيموتون بسبب التدخين في العالم، ونحن لا نريد أن يكون من بين هؤلاء الناس سكان من نيويورك. هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به”

وتقول إدارة الصحة في المدينة إن 8% من المدخنين يبدأون التدخين قبل سن 21 عاما، وإن رفع الحد الأدنى للعمر لمشتري التبغ إلى 21 عاما سيقلل التدخين بين الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاما بنحو الثلثين، ولمن تتراوح أعمارهم بين 18 وعشرين عاما إلى النصف.

إحدى المواطنات تقول: “ سن الحادية والعشرين من المحتمل أن تكون سن جيدة. أعني أنه لا يمكن أن يدخن على أي حال حتى يبلغ هذه السن”

فيما يقول هذا المواطن: “ ما ألاحظه هو أن أنهم سوف يجدون شخصا آخر أكبر منهم سنا يطلبون منه شراء السجائر لهم، وأنا لاحظت وجود الكثير من المتاجر ما زالت لا تحقق”

شركات التبغ وعدد من موزعيه عارضو بشدة رفع سن التدخين، وقالوا إن هذا الإجراء من شأنه أن يدفع المراهقين إلى السوق السوداء المزدهرة في مدينة نيويورك.

وكان مجلس مدينة نيويورك قد صوت في نهاية الشهر الماضي على رفع السن القانونية لشراء منتجات التبغ والسجائر الإلكترونية من 18 إلى 21 سنة.