عاجل

المزارعون يحتجون في باريس ضد تراكم الضرائب وخفض المساعدة الأوروبية لهم

تقرأ الآن:

المزارعون يحتجون في باريس ضد تراكم الضرائب وخفض المساعدة الأوروبية لهم

حجم النص Aa Aa

توجه عشرات المزارعين الفرنسيين وهم يستقلون جراراتهم منذ فجر الخميس نحو مفترق الطرق المؤدية خصوصا الى جنوب وغرب العاصمة الفرنسية في محاولة لقطع حركة السير فيها، احتجاجا على تراكم الضرائب وخفض المساعدة الأوروبية لهم.

وبعيد ساعات فقط من بداية حركتهم الاحتجاجية، طالبت الحكومة الفرنسية “بالرفع الفوري” للحواجز، التي نصبها المزارعون حول باريس، بعد مصرع سائق سيارة على أحد هذه الحواجز.

وزير الزراعة الفرنسي ستيفان لوفول يقول بشأن مقتل السائق: “ الحادث هذا مرتبط بصورة غير مباشرة بانسداد الطرقات جراء وضع الحواجز، ولذلك أدعو الجميع إلى التحلي بالمسؤولية. فمن خلال هذا الحدث يمكن لكل واحد إدراك الظروف التي يحدث فيها كل شيء. فيجب كما قلت أن نكون، مسؤولين للغاية”

وكان الاتحاد الإداري لنقابات المزارعين في منطقة “ ليل دو فرانس” قد دعا هذا الأسبوع أعضائه إلى المشاركة في “حصار باريس” على متن الجرارات والشاحنات احتجاجا على تراكم الضرائب، وخفض توزيع المساعدات الأوروبية بين مزارعي الحبوب.

ممثل المزارعين الفرنسيين يقول: “ نرفض تحمل مسؤولية الحادث، الذي لا يؤثر على حركتنا وعزيمتنا. أعتقد أنه من غير المقبول أن تستخدم الحكومة هذا الحدث لوقف احتجاجتنا”

حشد المزارعين الفرنسيين، الذي بدأ فجرا في منطقة “ ليل دو فرانس” في شمال وسط فرنسا لم يؤدي إلى اضطرابات كبيرة في الطرقات، بعد أن قرر قطع المحاور الرئيسية الكبرى من أجل التعبير عن غضبه من الحكومة.