عاجل

تقرأ الآن:

روسيا تطلق سراح ناشطة من منظمة السلام الاخضر


روسيا

روسيا تطلق سراح ناشطة من منظمة السلام الاخضر

افرجت السطات الروسية عن آن باولا ماسيل الناشطة البرازيلية المعتقلة ضمن افراد مجموعة السلام الاخضر الذين القي القبض عليهم منذ شهرين بعد محاولتهم اقتحام منصة للنفط قرب القطب الشمالي.
وتعد آن باولا الاولى التي يفرج عنها من بين 20 ناشطا من مجموعة السلام الاخضر اصدرت السلطات الروسية في سان بطرسبورغ قرارات باطلاق سراحهم بكفالة، فيما لا يزال 10 أخرون في انتظار قرار المحكمة بشأن تمديد حبسهم.تاتيانا كارباخينا عضوة في منظمة السلام الأخضر:
“من الواضح انهم يعلمون جميعا أن اطلاق السراح بكفالة لا يعني الحرية الكاملة فلا تزال هناك قيود. لكنهم شعروا بالسعادة حتى عندما تم ترحيلهم من مورمانسك إلى سان بطرسبورغ لانهم رأوا ضوء الشمس في طريقهم وبالتالي فإمكانية خروجهم من السجن بشكل مؤقت تعد امرا جيدا.”
اما مقر منظمة السلام الاخضر في مدينة سان بطرسبورغ فتحول إلى خلية نحل لتقديم المساعدات القانونية والمادية للمعتقلين.باتريك ساليز عضو في منظمة السلام الاخضر:
“المنظمة تعمل بأكملها على هذا الموضوع، فمنذ عملية اغراق السفينة “رينبوا واريور” لم نواجه أمرا شبيها. فالموضوع لا يهدد فقط منظمتنا لكن كل الحركات الناشطة في مجال البيئة.”
موفد قناة يورونيوز إلى روسيا:
“إطلاق سراح اول النشطاء المتهمين رفع من الامال لدى انصارهم. لكن الاتهامات الخطيرة لم تسقط بعد. وستبقى القضية معلقة حتى اصدار الحكم النهائي.”