عاجل

عاجل

دبي تدخل المنافسة من أجل معرض إكسبو الدولي

تقرأ الآن:

دبي تدخل المنافسة من أجل معرض إكسبو الدولي

حجم النص Aa Aa

أربعة مدن في العالم تتنافس اليوم في باريس على شرف تنظيم معرض إكسبو الدولي لعام ألفين وعشرين، الذي تتوج فيه الابداعات التكنولوجية، الحدث الذي ينظم مرة كل خمس سنوات. هذه المدن هي دبي من الامارات العربية وإزمير من تركيا وساوباولو من البرازيل ويكاترينبورغ من روسيا.

مستثمرون أجانب ثمنوا المميزات التي تحظى بها دبي. ويقول نائب رئيس مجلس رجال الأعمال الفرنسيين لوران كلودي:

“تبحث المؤسسات الموجودة هنا على الاستثمار المباشر أو بالشراكة مع شركات إماراتية لتقديم خبراتها والاستثمار قدما بجلب الموظفين”.

“تواصل العقول وصنع المستقبل” هو شعار الحملة التي اختارته الإمارات لاستظافة هذا المعرض. تعبير يعكس بحسب مسؤولين صورة المجتمع العربي المنفتح والمتسامح. في هذا الصدد يقول الاعلامي غسان الخاطري:

“توجد مائتي جنسية تعيش في دبي، جميعهم مترابطون وهم منظمون ومنسجمون وسعداء، ومع تنظيم هذه التظاهرة سيتواصلون من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب والعالم أجمع سيكون متصلا ببعضه في مكان واحد مثل دبي”.

وتقول الامارات إنه بإمكانها أن تجلب خمسة وعشرين مليون زائر، وتوظف ربع مليون شخص إن هي استضافت المعرض. من جانبه يقول موفد يورونيوز إلى دبي فرانسوا شينياك:

“إذا فازت الامارات بتنظيم الدورة فإن الإمارات قد تضرب عصفورين بحجر واحد، حين تجمع مناسبتين في تاريخ واحد، إذ أن الاماراتيين يحيون في ألفين وواحد وعشرين الذكرى الخمسين لتأسيس الدولة”.