عاجل

عاجل

المتوجون بجوائز إيمي الدولية

تقرأ الآن:

المتوجون بجوائز إيمي الدولية

حجم النص Aa Aa

حفل جوائز إيمي الدولية في نسخته ال 41 اختتم مساء الاثنين في نيويورك بتتويج مسلسلات التلفزيون العالمية. الأكاديمية الدولية لفنون التلفزيون والعلوم منحت جوائزها لبريطانيا وفرنسا والبرازيل وأستراليا وألمانيا وكوريا الجنوبية.

الممثل البريطاني شون بين حصل على لقب أفضل ممثل هذا العام وذلك لدوره كأستاذ لغة انكليزية في المسلسل التلفزيوني “المتهم” والذي أتقن فيه تغير ملابسه وتجسيد دور امرأة.

جائزة أفضل ممثلة عادت إلى البرازيل وحصلت عليها فرناندا مونتينيغرو، المرشحة السابقة لجائزة الأوسكار في العام 1998 والمخضرمة في التلفزيون البرازيلي عن دورها في الفيلم التلفزيوني دوسه دي ماي الذي تلعب فيه دور مغامرة تبلغ من العمر 85 عاما، كما فازت البرازيل بجائزة أفضل أوبرا متلفزة “لادو أوه لادو.”

الجائزة السنوية التي تقدم للناس الذين أبدعوا في مجال التلفزيوني حصل عليها المنتج وكاتب السيناريو والملحن والممثل والمنتج الأمريكي جاي جاي أبرامز المنشغل حاليا باحياء “حرب النجوم”.

السلسلة الفرنسية “ العائدون “لي روفونون” توجت بجائزة أفضل مسلسل درامي.
السلسلة من تأليف فابريس غوبير تم بيعها لأكثر من 40 دولة في العالم من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وألمانيا وجميع أنحاء أمريكا اللاتينية.

كما أحرز الفيلم الوثائقي الفرنسي خمس كاميرات محطمة من إخراج الفلسطيني عماد برناط والاسرائيلي جاي دافيد من إنتاج العام 2011 على جائزة أفضل وثائقي.

الفيلم يحكي من خلال قصة عماد وكاميراته المحطمة الخمس قصة المقاومة الشعبية السلمية لقرية بلعين الفلسطينية ضد جدار الفصل والاستيطان على أراضي القرية.