عاجل

تقرأ الآن:

أبو ظبي تتحول الى مركز اقليمي للفنون


أبو ظبي تتحول الى مركز اقليمي للفنون

معرض الفن في ابو ظبي في دورته الخامسة هذا العام، اظهر تحول الامارات العربية المتحدة الى مركز اقليمي للفنون. نظراً لما يتضمنه من اعمال فنية تعود لخمسين صالة عرض للفن المعاصر والحديث. اضافة الى مجموعة من الاعمال التركيبية والمنحوتات الكبيرة الحجم.

تيرون باستيان، احد المسؤولين عن التنظيم اشار الى ان عائدات المعرض وصلت نسبتها الى تسعين في المئة. واضاف : “العديد من صالات العرض تشارك معنا، وهي صالات كبيرة ومشهورة. مثل هاوزر ان فيرث، وغاغوسيان وثاديوس روباك، وقد قدمت هذه الصالات افضل ما لديها من اعمال لفنانين معاصرين.”

من بين الاعمال الفنية المعروضة، لوحة للفنان الفرنسي من اصول صينية زاو ووكي، يبلغ سعرها ثلاثة وعشرين مليون دولار اميركي. كما ان لوحات “الابتسامات” الثلاثة للرسام الاميركي روبيرت هاموند يبلغ سعر الواحدة منها واحداً وعشر ين الف دولار. اما منحوتة الرسامة والنحاتة الاميركية من اصل فرنسي لويز بورجوا فقد بلغ ثمنها سبعة ملايين وخمسمئة الف دولار.
مسمئة الف دولار.

آلن كيمين صحافي اكد ان افضل الانواع تعرض كل عام و“لذا لا تقبل الاعمال الفنية من الدرجة الثانية.”

في عاصمة الامارات العربية المتحدة، للفن مكانة خاصة، اذ سيفتتح متحف لوفر ابو ظبي عام 2015، كما اعلنت التاريخ وزيرة الثقافة الفرنسية اوريلي فيليبيتي. وستعرض فيه ثلاثمئة تحفة فنية جيء بها من المتاحف الفرنسية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"ذات مرة في عيد الميلاد" مسرحية تجريبية تفاعلية

"ذات مرة في عيد الميلاد" مسرحية تجريبية تفاعلية