عاجل

تقرأ الآن:

المعرض الدولي للفن في بودابست فرصة لتسويق الاعمال الفنية


المعرض الدولي للفن في بودابست فرصة لتسويق الاعمال الفنية

المعرض الدولي للفن في بودابست هذا العام جمع خمسمئة فنان من عشرين بلداً. مساحته اكثر من ستة الاف متر مربع. ويتوقع المنظمون ان يبلغ عدد رواده اكثر من عشرين الف شخص خلال ايامه الاربعة.

وقد ضم هذا المعرض صالات عرض من اوروبا الشرقية والغربية اضافة الى كازاخستان وتركيا.

ويشتكي العارضون من ان الاسواق المحلية لا تسمح بان يعيش الفنانون من اعمالهم كما تقول ادينا زورزيني عن احدى صالات العرض الرومانية: “سوق الفن في رومانيا صغير، ويحارب الفنانون لتطويره. لذا لا تتوجه صالات العرض الرومانية وكما الفنانون للجمهور الروماني وانما لاكبر جمهور ممكن والذي اصبح اليوم عالمياً. فالفنانون المحليون يواكبون ما يحصل عالمياً في مجال الفن المعاصر.” في الوقت الذي تزداد فيه المعارض الفنية، بودابست تهدف للتفوق في براعتها ومواهبها الفنية. وقد شهد معرض الفن هذا العام فنانين صاعدين من المجر وبولندا وتشيكيا وسلوفاكيا.

وتتحدث كاتارزيني هابر عن سوق الفن في بولندا مشيرة الى انه غير موجود تقريباً: “من الصعب جداً ايجاد اناس يهتمون باقتناء اعمال فنية. نسبتهم وصلت الى اربعة في المئة من الطبقة المتوسطة، لذا من الصعب الوصول الى الزبائن. لكن البولنديين اثرياء، وايجاد زبون من
بولندا في المعرض الدولي للفن اسهل من ايجاده في بولندا نفسها.”

في السنوات الاخيرة اثار فن اوروبا الشرقية اهتمام اسواق الغرب وقد ازداد عدد الفنانين الرومانيين والمجريين والبولنديين واصبحوا مشهورين في اسواق اوروبا الغربية.

اما اليوم، في هذا المعرض الدولي فان الهجرة هي الموضوع الرئيسي له. وقد ركز البرنامج على الاعمال الفنية التي تثير هذه المسألة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
جاك بوغ في خطوة اولى نحو النجاح

جاك بوغ في خطوة اولى نحو النجاح