عاجل

تقرأ الآن:

المهرجان الدولي للفيلم في مراكش كرم شارون ستون


ثقافة

المهرجان الدولي للفيلم في مراكش كرم شارون ستون

المهرجان الدولي للفيلم في مراكش اكتسب نكهة خاصة. في دورته الثالثة عشرة هذه والتي بدأت في التاسع والعشرين من نوفبر تشرين الثاني والمستمرة تسعة ايام، شهدت مشاركة واسعة للعديد من النجوم العالميين من بينهم عادل امام ويسرى وشارون ستون وباتريسيا كلاركسون احدى اعضاء لجنة التحكيم التي عبرت عن سعادتها بوجودها في المغرب: “هنا كل شىء جميل وقد وقعت بحب المكان. العودة الى المنزل اصبحت صعبة جداً علي .”

وقالت الممثلة المغربية اسما خامليشي: “انها الدورة الثالثة عشرة، هذا المهرجان طفل ينمو ونحن فخورون به جداً. رؤية المهرجان مع هؤلاء الاناس غير العاديين مدعاة للفخرة.”

في حفل الافتتاح ، المخرج مارتن سكورسيزي رئيس اللجنة الحاكمة اعلن سعادته بوجوده في المغرب للمرة الرابعة.

لكل عضو من اعضاء هذه اللجنة كانت له عباراته الترحيبية…

كوثر واكيل موفدة “يورونيوز” الى مراكش قالت: “المهرجان الدولي للفيلم في مراكش مهرجان سنوي يضرب موعداً جديداً لعشاق الفن السابع ويغوص بهم في روعة اعمال خالدة وانتاجات عالمية بحضور فنانين عالميين. برنامج هذه الدورة ترقبوه طيلة هذا الاسبوع من خلال “المجلة” على قناتم “يورونيوز”.

الممثلة الاميركية شارون ستون التي بدأت حياتها العملية كعارضة ازياء تحولت عام 1980 تحولت الى التمثيل ونالت جائزي غريمي وغولد غلوب كانت حاضرة. وفي هذا الحفل الافتتاحي نالت نجمة مهرجان مراكش تكريماً لها عن مجموع اعمالها . وقد تسلمتها من المخرج مارتن سكورسيزي. وقالت ستون: “اشعر بسعادة بالغة لتكريمي هنا. انه بلد جميل وانه شرف كبير لي ان آتي اليه. انها لحظة هامة جداً لي ولعملي.”

شارون ستون استطاعت ان تؤثر بمشاهديها من خلال ادوارها في عدة افلام منها غريزة اساسية وكازينو.

الفيلم الهندي رام – ليلى المقتبس عن قصة حب روميو وجولييت كان الفيلم الافتتاحي، البدء مع فيلم هندي هو سابقة في تاريخ هذا المهرجان.

الممثلة الهندية بطلة الفيلم ديبكا بادوكونا اشارت الى ان الفيلم هو رحلة رائعة بالنسبة اليها: “فيلم اثر بي جسدياً ونفسياً وعاطفياً… انه فيلم له معنى خاص جداً، وانا سعيدة بمشاركتي في هذا المهرجان بفيلم رام وليلى.”

مهرجان مراكش للفيلم مستمر حتى السابع من كانون الاول دسمبر يقدم لائحة كبيرة من الاعمال السينمائية المحلية والعربية والاجنبية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"اقتل اعزاءك" فيلم واقعي لدانيال ريدكليف

ثقافة

"اقتل اعزاءك" فيلم واقعي لدانيال ريدكليف