عاجل

تقرأ الآن:

المعارضة الاوكرانية تدعو إلى استمرار الاحتجاجات حتى استقالة الحكومة


أوكرانيا

المعارضة الاوكرانية تدعو إلى استمرار الاحتجاجات حتى استقالة الحكومة

دعا زعماء المعارضة الاوكرانية الرئيس فيكتور يانوكوفيتش وحكومته إلى الاستقالة احتجاجا على تراجع الرئيس عن توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الاوروبي.وشهدت الاحتجاجات التي توصف بالاكبر منذ الثورة البرتقالية اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن في الحي الحكومي، كما أندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين عندما حاول بعض المتظاهرين تحطيم تمثال للزعيم السوفيتي فلاديمير لينين.
فيتالي كليتشكو أحد زعماء المعارضة الاوكرانية:
“ تقوم الشرطة بكل شيء لاستفزاز الناس. كنت هناك وتحدثت إلى بعض الشباب وتوسلت اليهم لعدم الانزلاق إلى اراقة الدماء. كل شيء مخطط. هناك اشخاص يعطون تعليمات لاراقة الدماء بهدف منح القوات الخاصة ذريعة للتدخل. الرئيس هو من يجب ان يتحمل مسؤولية كل ما يحدث في البلاد. الحكومة يجب ان تستقيل لانها لا تمثل الناس.” ورغم انصراف الحشود الضخمة وبقاء الالاف في الساحات بيد أن المعارضة دعت المواطنين إلى استمرار المظاهرات حتى تحقيق المطالب فهل أوكرانيا على موعد مع ثورة جديدة؟ مراسلة قناة يورونيوز في كييف ماريا كورنيوك:
“بدأ المتظاهرون في اطلاق لفظ ثورة على ما يجري بكييف.المعارضة تدعو الاوكرانيين للمجيء إلى ميدان الاستقلال، واحتلاله ونصب خيامهم كما يخطط المحتجون الاثنين إلى اعاقة عمل الحكومة.” أنت في أوكرانيا؟ أرسل لنا أفكارك، صورا وأشرطة فيديو مصورة عبر موقعنا الالكتروني
witness[at]euronews.com