عاجل

تقرأ الآن:

بلونيس سيقاضي نادي الجيش القطري


رياضة

بلونيس سيقاضي نادي الجيش القطري

بعد مرور خمسة أيام عن نهاية الكابوس وعودته إلى فرنسا قرّر لاعب كرة القدم الفرنسي-الجزائري زهير بلونيس رفع دعوى قضائية ضد إدارة فريق الجيش القطري التي كانت وراء احتجازه بالإمارة الخليجية لمدة سبعة عشر شهرا.

وخلال مؤتمر صحفي انعقد الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية، أكّد محامي زهير بلونيس عن قررا اللجوء إلى مكتب المدعي العام في باريس لتقديم شكوى مبنية على ثلاثة أسس هي الإحتيال، العمل في ظروف غير إنسانية والإبتزاز المالي.

زهير بلونيس يقول:” معركتي ليست ضد قطر، إنّها ضد النادي، لكن بالطبع سوف نتحدّث عن النظام الذي اغتالني و حطّمني، بالطبع سوف لن أدافع عن هذا النظام، بالطبع لا، لازلت لا أصدّق أنني عدت إلى فرنسا، شعوري يتحسن يوما بعد يوم، لكنني بحاجة لمزيد من الوقت لكي يكون شعوري جيدا مائة بالمائة”.

النظام الذي يقصده بلونيس في حديثه هو نظام الكفالة المعمول به في بعض بلدان الخليج حيث يتوجّب على أي عامل أجنبي الحصول على موافقة موظفه لمغادرة البلاد.

بلونيس الذي رفع احتجاجا ضد إدارة الجيش لعدم سداد مستحقاته المالية منع من مغادرة قطر دون حصوله على مستحقاته، وفي حال تواصل الملاحقة القضائية بباريس فإنّها ستطال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس نادي الجيش وشقيق أمير قطر.