عاجل

تقرأ الآن:

باكوتل يقدم آخر تقنيات الإتصال والمعلوماتية


هاي تيك

باكوتل يقدم آخر تقنيات الإتصال والمعلوماتية

باكو تل” 2013 ، من أضخم المعارض لتقنية الإتصالات والمعلومات في منطقة بحر” قزوين، يقدم للزائر أحدث الإبتكارات، والتقنيات الحديثةن رحلة الى عالم المستقبل . دورة هذا العام في العاصمة الأذربيجانية باكو، استقطبت ما يزيد 300
شركة من 27 دولة

نحن أعلنا أن العام 2013 سيكون عام تقنيات الإتصال. وذلك بمناسبة إطلاق أول قمر صناعي لنا في الفضاء. والآن بات لدينا صناعتنا الخاصة في مجال الفضاء. وقمرنا الصناعي تحت سيطرة ومراقبة كلية من قبل الأخصائيين الأذربيجانيين. خططننا لمواصلة هذا البرنامج وإطلاق قمرين آخريين في الأعوام المقبلة.

نمزذج المنزل الذكي الذي يمكن إدارته عبر الهاتف المحمول فإن كنت في رحلة عمل ، فما عليك سوى الضغط على الزر لفتح الباب لأحد الأصدقاء ،وتشغيل جهاز التدفئة. والأضواء ، يمكنك أيضا التحكم بآلة تحضير القهوة. وفي حال الطوارئ يبعث لك المنزل رسالة إنذار.

“غوينا محمد علي تقول “ تصور أن صاحب المنزل في قارة أخرى ، ويمكنه التحكم بالمنزل بواسطة هاتفه الذكي. بالطبع الحسنة الأولى هي الأمن. فهو على إطلاع متواصل بما يحصل”.
قياس مستوى السكر في الدم

أما الفكرة الأخرى قدمتها شركة اسرائيلية/ التي ابتكرت هاتفاً يراقب احوالك الصحية .يساعدك في قياس مستوى السكر في اللدم / وأخذ حرارة الجسم، ويراقب نظامك الصحي.

: الكيس كابلون رئيس الشركة يقول

الهاتف يرشدك الى ما يجب فعله.
ما عليك سوى ملامسة اللاقطات كما ترى على

الشاشة. فخلال خمسةوثلاثين ثانية يقوم بقياس حركة دقات القلب . ويرسلها للتحليل والحصول على إجابة . لمعرفة إن كانت حالتك جيدة أم لا / وفي حال وجود علة تتصل بالطبيب / ويتم الإحتفاظ بكافة المعلومات وبإمكان طبيبك الوصول اليها من مكان تواجده . وبإمكانه زيارة حسابك الصحي »

وهذا اللوح التفاعلي يساعد المعلم في حال كان خطه سيئاً. حتى يتمكن تلامذته من فهمه. وهذا أمر أساسي في حال التعلم عن بعد. فمئات الطلاب يتابعون ما يكتب . على اللوح

مارك كايزر ، وهو المسؤول الإداري في شركة هيتاشي

«  بإمكاني مشاركة اللوح
بإمك ن تلامذتي الإطلاع على المضمون المتوفر هنا / على حاسوبهم عبر الإنترنت

تيتان هو ضيف المعرض. وهو عبارة عن شخص داخل روبوت ا
غالينا
صباح الخير
كيف حالك تيتان ؟
أنا بخير وأنت أنا بخير مع السلامة

تيتان يتمتع بشهرة عالمية . فهو يعرف جاكي شان، وريانا / والتواصل عن بعد بمساعدة التكنولوجيا الحديثة تأخذ بعدا آخر . مهرج من نوع جديد بات يلجأ اليه العديدون في كافة المناسبات.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الطائرات بدون طيار: تكنولوجيا فعالة للمساعدة في أعمال الإغاثة بالمناطق المنكوبة

هاي تيك

الطائرات بدون طيار: تكنولوجيا فعالة للمساعدة في أعمال الإغاثة بالمناطق المنكوبة