عاجل

تقرأ الآن:

العاصفة كزافير تهدد بريطانيا باضخم مد منذ ثلاثة عقود


العالم

العاصفة كزافير تهدد بريطانيا باضخم مد منذ ثلاثة عقود

العاصفة كزافير التي ضربت شمال وشرق اوروبا، اودت بحياة تسعة اشخاص على الاقل.

ففي شمالي بولندا، وبسبب الرياح العاتية قضى ثلاثة اشخاص حين سقطت شجرة على سيارتهم وحطمتها. كما انقطع التيار الكهربائي عن حوالى اربعمئة منزل. هذا اضافة الى خمسين الف منزل آخر في السويد.

وفي هامبورغ في المانيا، غرقت سوق السمك وقسم كبير من ا حياء المرفأ في المياه. وقال كريستيان هيرولد الخبير في شؤون الاحوال الجوية في مركز الارصاد الجوية الالماني إنه تم اخطار الناس بحدوث هذه العاصفة لذا كانوا اكثر استعداداً، فاقفلت المدارس واوقفت رحلات السكك الحديدية الطويلة والتي تمر بالقرب من الحدود مع الدانمارك. كما الغيت اكثر من خمسمئة رحلة جوية تمر في اجواء المانيا.

وفي هولندا ضربت الفياضانات مدينتي روتردام ودوردرخت والغت شركة الطيران كي ال ام نحو عشرين رحلة. ومن المتوقع ان تضعف قوة الرياح.

اما في استكلندا وفي عدد من مناطق انكلترا ادت العاصفة التي وصلت سرعتها الى مئة وثمانين كيلومتراً في الساعة الى مقتل سائق شاحنة كما علقت عدد من رحلات البرية عبر السكك الحديدية والرحلات الجوية. وانقطع التيار الكهربائي عن حوالى مئة الف منزل في اسكتولندا. وافادت مصلحة الارصاد الجوية البريطانية ان العاصفة قد تؤدي الى اضخم مد يسجل منذ ثلاثين عاماً.