عاجل

جاكوب زوما يدعو للصلاة في المساجد والكنائس والبيع والفضاءات العامة ترحما على روح نيلسون مانديلا

تقرأ الآن:

جاكوب زوما يدعو للصلاة في المساجد والكنائس والبيع والفضاءات العامة ترحما على روح نيلسون مانديلا

حجم النص Aa Aa

رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما يزور بيت الزعيم الراحل نيلسون مانديلا الذي توفي مساء أمس الخميس ويقدم تعازيه لأسرته وذويه برفقة مجموعة من الشخصيات الوطنية.
في أعقاب ذلك، ألقى زوما كلمةً أوضح فيها أن مراسيم دفن زعيم النضال ضد التمييز العنصري والقضايا العادلة في العالم ستتم في الخامس عشر من الشهر الجاري تكليلا لعشرة أيام من الحداد الوطني.

وقال زوما:

“ندعو كلَّ شعبنا إلى التجمع في مختلف الفضاءات العامة والكنائس والمساجد والمعابد والبيع وحتى في البيوت من أجل الصلاة والدعاء والتأمل في حياة ماديبا وإسهامه تجاه بلادنا والعالم”.

في العاشر من كانون الأول/ديسمبر سيُقام تجمُّعٌ تأبينيٌ للزعيم الراحل في ملعب سويتو لكرة القدم حيث كان مانديلا تابع من مدرجاته مقابلات كأس العالم التي نظمتها بلاده.

حزن عميق يسود جنوب إفريقيا قيادة وشعبا حيث بدأت الاستعدادات لتنظيم المراسيم الجنائزية التي يُنتظَر أن يحضرَها قادة وزعماء العالم.

في محيط بيت مانديلا ما زالت جموع المواطنين والشخصيات المحليية تتوافد للتعبير عن تعازيها لأسرته وتضامنها معها حاملة باقات الورود وبالترديد الجماعي للأناشيد الثورية التي تعود لحقبة النضال ضد الأبارتيد.