عاجل

تقرأ الآن:

ميسي، رونالدو وريبيري في السباق النهائي لنيل الكرة الذهبية


رياضة

ميسي، رونالدو وريبيري في السباق النهائي لنيل الكرة الذهبية

الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يعلن الإثنين عن القائمة النهائية لأسماء المرشحين الثلاثة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لألفين وثلاثة عشر.

قائمة ضمّت الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يسعى نحو تتويج خامس على التوالي بهذه الجائزة التي سيمنحها الفيفا بالشراكة مع المجلة الرياضية الفرنسية “فرانس فوتبول” يوم الثالث عشر من الشهر المقبل.

ميسي انتزع مؤخرا جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الليغا الإسبانية للموسم الماضي التي توج بلقبها مع ناديه أف سي برشلونة.

كما ضمّت القائمة كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني الذي كان قد توج بهذه الجائزة في ألفين وثمانية حين كان يتقمّص ألوان مانشستر يونايتد الإنكليزي.

الفضل الكبير لرونالدو في تأهل البرتغال إلى نهائيات كأس العالم للسنة القادمة بالبرازيل برباعيته أمام السويد في الملحق الأوروبي الحاسم قد تلعب في صالح نجم السلساوو.

الفرنسي فرانك ريبيري الثالث في هذه القائمة مرشح لإحراز الجائزة لأول مرة في مشواره الرياضي، صانع ألعاب المنتخب الفرنسي ساهم بشكل كبير في في الثلاثية التاريخية لناديه بايرن ميونخ والتي ضمّت لقبي البوندسبيغا والكأس بألمانيا وكذا كأس دوري أبطال أوروبا.