عاجل

تقرأ الآن:

برلمان جنوب إفريقيا يوجه تحيةَ عرفانٍ وإجلال للراحل نيلسون مانديلا


جنوب أفريقيا

برلمان جنوب إفريقيا يوجه تحيةَ عرفانٍ وإجلال للراحل نيلسون مانديلا

في انتظار الحفل التأبيني غدا الثلاثاء، نواب برلمان جنوب إفريقيا يقفون في خشوع وإجلال مرددين النشيد الوطني ومقاطع دينية للترحم على روح زعيمهم الراحل نيلسون مانديلا أول رئيس أسود البشرة في جنوب إفريقيا التي عانت على مدى أجيال من نظام الآبارتيد. هذه الوقفة الاستثنائية تخللها تدخل شخصيات سياسية لذكر مناقب الفقيد والتذكير بحرصه على وحدة أمته وعلى ثقافة التسامح.
تاندي موديز رئيسة حكومة إقليم الشمال الغربي قالت:
“نريد أن نسير على نهجه من أجل جعل بلدنا دولة يسود فيها القانون والاحترام وتسير على خطى نيلسون مانديلا، وهذا غير قابل للنقاش. نريد أن نوجه التحية لـ: “أب الأمم” في جنوب إفريقيا وفي كل أنحاء العالم”.
وأَضاف نائب وزير الفلاحة بيتر مولدر من جهته قائلا:
“عندما كنا شبابا، كان لكل واحد منا حلم على طريقته لتغيير العالم وكيفية ترك بصماته عليه. القليل من الناس يتمكنون من توفير فرصة تحقيق حُلم كهذا خلال مشوار حياتهم. نيلسون مانديلا تمكن من تحقيق حُلمه. عندما كنتُ شابا كثيرا ما كنت أتناقش مع غيري عن كل هذه الأمور. أريد أن أقول إن السياسة صعبة جدا بمتغيراتها المتعددة إلى الحد الذي لا تسمح لشخص واحد بإنجاز التغيير.لقد أخطأتُ باعتقادي العكس”.
الحفل التأبيني ليوم الغد الثلاثاء سيليه وضع جثمان نيلسون مانديلا في مقر الحكومة لثلاثة أيام ليُلقي الناس عليه آخر نظرة ريثما يُدفن يوم الأحد.