عاجل

تقرأ الآن:

دوري الأبطال: جولة أخيرة حاسمة للتأهل إلى ثمن النهائي


رياضة

دوري الأبطال: جولة أخيرة حاسمة للتأهل إلى ثمن النهائي

في رسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعات لدوري أبطال أوروبا جالطة سراي التركي يستقبل سهرة الثلاثاء يوفنتوس الإيطالي، مباراة مصيرية لزملاء الإيفواري ديديي دروجبا بحيث يمكنهم إنتزاع تأشيرة التأهل في حال الفوز، في مباراة الذهاب تشكيلة الإيطالي روبيرتو مانشيني تعادلت مع يوفنتوس بهدفين في كل شبكة.

روبيرتو مانشيني، مدرب جالطة سراي يقول:” إنّها مبارة هامة سنحاول الفوز فيها لأنه لاّ وجود لخيارات أخرى، لكن يجب علينا عدم منح يوفنتوس فرص سهلة طيلة تسعين دقيقة من اللعب، سنحاول أن نكون الأقوى وأن نقدّم أداءا جيدا بالتركيز على النتيجة”.

السيدة العجوز يوفنتوس رائدة الكالشيو الإيطالي بعد سبعة انتصارات متتالية تسعى نحو تفادي التعثر في إسطمبول لحجز مكانة في ثمن النهائي، تشكيلة المدرب أنطونيو كونتي التي تحتل المركز الثاني من المجموعة الثانية بفارق نقطة يتيمة عن جالطة سراي ستكون محرومة من خدمات المايسترو بيرلو الذي تعرض لإصابة في الركبة.

أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس، صرّح قائلا:“لعب مثل هذه المباريات فرصة للنمو، سوف نواجه فريقا قويا، فريق سيلعب في الديار وهو ما يعتبر أفضلية له ولكن من جهتنا سوف نخوض المباراة بهدف اللعب بطريقتنا وبمعنوياتنا الخاصة”.

وفي نفس المجموعة الثانية ريال مدريد الإسباني الذي ضمن التأهل في صدارة الترتيب سيحل في ضيافة أف سي كوبنهاغن الدنماركي.

في المجموعة الثالثة صراع من بعيد لنيل تأشيرة التأهل الثانية بين أولمبياكوس اليوناني الذي يستقبل أندرلخت البلجيكي وبنفيكا البرتغالي الذي يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي المتأهل.

حامل لقب النسخة الأخيرة من المنافسة بايرن ميونخ الألماني سيستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة رهانها صدارة المجموعة الرابعة، فريق بيب غوارديولا المدرب الإسباني للبايرن الذي ضمن تأشيرة التأهل سيحاول مواصلة نتائجه الإيجابية في هذه التصفيات التي تفوق في جل مبارياتها الخمس السالفة.

مهمة انتزاع صدارة الترتيب من البايرن لن تكون يسيرة لمانشستر سيتي أمام خصم لم ينهزم هذا الموسم في الدوري الألماني والذي يواصل سلسلته الإيجابية في المنافسة القارية التي خاض فيها حتى الآن إحدى عشرة مباراة دون أية هزيمة. المدرب بيليغريني سيكون محروما من خدمات لاعب الوسط يايا توري المعاقب.

في المواجهة الثانية من المجموعة الرابعة فيكتوريا بلزن التشيكي يستقبل سيسكا موسكو الروسي في مواجهة رهانها المركز الثالث الذي يمكن المشاركة في دوري يوبا ليغ.

في المجموعة الأولى الرائد مانشستر يونايتد الإنجليزي يستقبل الملاحق شكتار دونياتسك الأوكراني ريال سوسيداد الإسباني يواجه باير ليفركوزن الألماني.