عاجل

تقرأ الآن:

تميز للفيلم الدرامي الاردني الفلسطيني "لما شفتك" في مهرجان بروكسل للسينما المتوسطية.


ثقافة

تميز للفيلم الدرامي الاردني الفلسطيني "لما شفتك" في مهرجان بروكسل للسينما المتوسطية.

لما شفتك فيلم من اخراج آن ماري جاسر تتناول فيه مرحلة ما بعد نكسة عام سبعة و ستين من خلال طفل ترك ارضه مع امه و استمر يحلم بالعودة و يخططط لها.

ايزابيل دا سيلفا من يورونيوز حضرت مهرجان بروكسل السينمائي و قابلت مخرجة فيلم لما شفتك آن ماري
جاسر التي قالت:” الحركة الفدائية حصلت فيها تغيرات جوهرية و الفيلم انتقادي و رومنسي في آن واحد ينتقد القادة الفلسطينيين لانهم تغيروا و لم يبقوا كبطل الفيلم طارق الذي يرمز الى القصة الفلسطينية”.
الفيلم الفلسطيني الاردني “لما شفتك” يتناول بداية تشكيل الفصائل الفدائية عارضا بعض النواحي الانسانية دون الغوص في السياسة.
فيلم لما شفتك رشح لجوائز اوسكار عن فئة أفلام اللغات الأجنبية وقد فاز في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي بجائزة أفضل فيلم عربي، وبجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الفيلم العربي للسينما في وهران، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة دون كيشوت لمهرجان قرطاج السينمائي.

“فيلم لما شفتك صور برعاية و مبادرة مؤسسة رولكس و بمساعدة المخرج الصيني زهانغ ييمو. وعن التطور الذي حصل بطريقة عملها تقول المخرجة ان ماري جاسر:” لقد تعرفت على مبدعين عديدين في مجالات الموسيقى
و العرض المسرحي و كلها امور متصلة بالخبرة السينمائية و الفنون كلها فالسينما ليست ببعيدة عن حياة الشعوب و تصور تاريخها و الحياة مهمة و قصصها تتكرر و تحكى و تصبح اهم وتختم المخرجة انها تعمل مع اللاجئين السوريين و تنشغل معهم.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الفيلم الإيطالي الرائعة الجمال يفوز بجائزة الفيلم الأوروبي

ثقافة

الفيلم الإيطالي الرائعة الجمال يفوز بجائزة الفيلم الأوروبي