عاجل

عاجل

حلف شمال الاطلسي يزيد من امكانيات دفاعه عن الهجمات الالكترونية

تقرأ الآن:

حلف شمال الاطلسي يزيد من امكانيات دفاعه عن الهجمات الالكترونية

حجم النص Aa Aa

اختبارات وتدريبات دفاعية في استونيا و بلجيكا تهدف الى التصدي للهجمات الالكترونية ضد شبكات الكومبيوتر التابعة لحلف شمال الاطلسي وكانت استونيا قد تعرضت في العام الفين و سبعة لاوسع عملية قرصنة الكترونية شلت غالبية الخدمات الالكترونية الحكومية و الخاصة لايام عديدة.
قائد المركز الاستوني للدفاع عن الهجمات الالكترونية، Andreus Padar اندريوس بادار، صرح “ان القرصنة الالكترونية تبدو منظمة جدا واجهزتها الالكترونية قد تصبح بمثابة الاسلحة”.
تشارك بالتدريبات وحدة تدخل سريع تتولى الدفاع الكترونيا عن اي تهديد يصنف بخانة القرصنة ضد الهجمات الالكترونية على النظم الدفاعية لقوات حلف شمال الاطلسي. مسؤول في وحدة التدخل السريع ، Tarmo Randel تارمو راندل ، قال ليورونيوز:“اهم شيء هو وجود الحلفاء في الداخل و الخارج لكي يتم التصدي للهجمات الالكترونية بقرار سياسي”.
وفي بلجيكا قرب منطقة مونس يوجد مقر للحلفاء في اوروبا يعمل في هذا المقر اكثر من مئة و ثلاثين خبيرا في المعلوماتية الالكترونية من اجل الاحتياط لاي خلل في ظل تصاعد الهجمات الالكترونية على معدات الحلف.
مسؤول في جهاز الامن المعلوماتي في حلف شمال الاطلسي، Jamie Shea جايمي شيا، قال “ان الردع الالكتروني مهم جدا وهنالك نظام مشترك يعمل ما ان تتخطى الهجمات الالكترونية نسبا معينة”.
الجدير بالذكر ان الاجهزة الالكترونية الدفاعية لقوات حلف شمال الاطلسي ترصد يوميا حوالي المئة و خمسين مليون عملية الكترونية مشكوك بامرها.