عاجل

دوري الأبطال: نتائج الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعات

تقرأ الآن:

دوري الأبطال: نتائج الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعات

حجم النص Aa Aa

شالكو الألماني يتغلب على أف سي بازل السويسري بثنانية نظيفة ليحتل المركز الثاني من المجموعة الخامسة المؤهل للدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، تشيلسي الإنجليزي انتزع بدوره تأشيرة التأهل في المركز الأول بعدما تفوق على شتيوا بوخارست الروماني بهدف دون مقابل.

بوروسيا دورتموند الألماني يفتك بتأشيرة التأهل بفوزه على أولمبي مارسيليا الفرنسي بهدفين لواحد، وصيف بطل النسخة الماضية من المنافسة يعتلي ترتيب المجموعة السادسة بفارق الأهداف أمام أرسنال الإنجليزي الذي انهزم أمام نابولي الإيطالي بثنائية نظيفة، هذا الأخير يحال إلى دوري يوروبا ليغ.

منافسة سيتفرغ لها أيضا أف سي بورتو البرتغالي الذي يودع دوري الأبطال إثر خسارته أمام رائد المجموعة السابعة أتليتيكو مدريد بثنائية نظيفة، هزيمة كانت في صالح زينيت سانت بطرسبرغ الروسي الذي ورغم تعثره أمام مضيفه أوستريا فينا النمساوي بهدف مقابل أربعة إلاّ أنّه بقي في المركز الثاني الذي يتيح له الصعود إلى الدور ثمن النهائي.

نيمار يوقع ثلاثيته الأولى مع أف سي برشلونة الإسباني الذي سحق سلتيك غلاسغو الأسكتلندي بستة لواحد ليتأهل في صدارة المجموعة الثامنة أمام أي سي ميلان الإيطالي الذي تعادل سلبيا بسان سيرو أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي الذي يكتفي بالمركز الثالث الذي يمكنه من التفرغ لدوري يوروبا ليغ.