عاجل

تقرأ الآن:

دوري الأبطال: تحليل نتائج جولة تصفيات المجموعات


رياضة

دوري الأبطال: تحليل نتائج جولة تصفيات المجموعات

سهرة الأربعاء أسدل الستار عن جولة تصفيات المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، جولة أسفرت عن تأهل ستة عشر فريقا إلى الدور ثمن النهائي.

وقبل عملية القرعة ليوم الإثنين المقبل مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي ستقام يوم الثامن عشر فبراير / شباط من السنة المقبلة على أن تجرى مواجهات الإياب يوم الخامس والعشرين من نفس الشهر، يورونيوز تحلل نتائج هذه الجولة .

جو ألن: على الرغم من المخاوف بشأن نقص خبرة ديفيد مويس في المنافسات الأوروبية إلاّ أنّ مدرب مانشستر يونايتد الجديد نجح في تأهيل الشياطين الحمر، بطل أوروبا ثلاث مرات تصدر المجموعة الأولى ليتأهل إلى ثمن النهائي بفوز أخير على شكتار دونياتسك، تأهل أحرزه أيضا بيار ليفركوزن بتفوقه على ريال سوسيداد.

شينسيا ريزي: ريال مرديد وجالطة سراي أو المؤكد والمفاجأة، النادي الملكي تأهل في صدارة المجموعة الثانية بفضل رونالدو الذي وقّع رقما قياسيا بتسعة أهداف في جولة تصفيات المجموعات، حلم يوفنتوس تبخر مع الثلوج التي غمرت ملعب تورك تيليكوم أرينا، إنها نتيجة جد سيئة.

جو ألن: صاحب الإنفاق الكبير باريس سان جيرمان ضمن تأشيرة التأهل في صدارة المجموعة الثالثة رغم هزيمته في المباراة الأخيرة أمام بنفيكا الذي كان يأمل في التأهل، لكن بعد فوز أولمبياكوس على أندرلخت بثلاثة لواحد تلاشت حظوظ النادي البرتغالي لتفوق نظيره اليوناني في المواجهة المباشرة بينهما.

شينسيا ريزي: مانشستر يونايتد تغلب على حامل اللقب أمام جمهوره، مسيرة البايرن الإيجابية في دوري الأبطال توقّفت عند عشرة انتصارات متتالية، لا يمكن القول أنّه إخفاق للنادي الألماني، لكن قد يكون ذلك بداية لنهاية سيطرة النادي البافاري.

جو ألن: رغم أنّ مدربه البرتغالي جوزي مورينيو أكّد أنّ تشيلسي لن يفوز باللقب إلاّ أنّ الزرق يسعون إلى تتويج أوروبي ثاني في ثلاث سنوات، تشيلسي تأهل في صدارة المجموعة الخامسة بفوز على شتيوا بوخارست حاملا معه إلى الدور المقبل شالكو الألماني الذي تخطى عتبة بازل السويسري بثنائية نظيفة.

شينسيا ريزي: ثلاثة فرق في قمة المجموعة السادسة لكن التأهل لفريقين فقط، نابولي دفع الثمن غاليا رغم أنّه كان متأهلا إلى غاية الدقائق الأخيرة حين تمكن دورتموند من التفوق و انتزاع صدارة الترتيب، سهرة مرة لهيجواين الذي عرف فرحة التسجيل وبعدها دموع الإقصاء.

جو ألن: أتليتيكو مدريد الإسباني سيطر على المجموعة السابعة بحيث أنهى التصفيات بشكل جيد بفوزه على بورتو بثنائية نظيفة، انهزام بورتو رافقه فوز ساحق لزينت سانت بطرسبرغ على أوستريا فينا بأربهة لواحد، تأهل النادي الروسي إلى الدور الموالي تارك لرجال باولو فونسيكا دوري يوروبا ليغ.

شينسيا ريزي: أي سي ميلان سيكون النادي الإيطالي الوحيد في ثمن النهائي، الروسونيري تأهلوا في المركز الثاني من المجموعة الثامنة برفقة المتصدر أف سي برشلونة الذي سحق سلتيك بستة لواحد، سجّل منها نيمار هاتريكية لينسي غياب ميسي.

أندي كايس: شكرا لشينسيا وجو على هذا التحليل، بعد استكمالها لتصفيات المجموعات النوادي الستة عشر تستطيع التفرغ الآن للدور ثمن النهائي.

الأندية المتأهلة في الصدارة ترغب تفادي الأندية الإنجليزية المتأهلة في المركز الثاني على غرار مانشستر سيتي وأرسنال كما تريد عدم مواجهة أي سي ميلان، رغم أنّ كل فريق وصل هذا المستوى من المنافسة يمكنه إحداث المفاجأة.

الأمور الحساسة تبدؤ الآن بمجموعة أولى تضم فرقا قوية وكبيرة مثل حامل اللقب بايرن ميونخ، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، برشلونة، بوروسيا دورتموند، باريس سان جيرمان دون نسيان أتليتيكو مدريد الذي يقدم موسما رائعا في الليغا.

الموعد إذا يوم الإثنين مع عملية القرعة التي ستقام بنيون السويسرية.