عاجل

التراث الثقافي فرصة للعمل

تقرأ الآن:

التراث الثقافي فرصة للعمل

حجم النص Aa Aa

من المعروف أن أوروبا هي الوجهة السياحية الأولى في العالم . التراث الثقافي أو التاريخي وحده يمثل حوالي 40 ٪ من النشاط السياحي ، هذا بفضل العديد من الطرق الثقافية الأوروبية . فكيف يمكن لمشروع ثقافي أو تاريخي الحصول على فرص عمل حقيقية ؟

ماركت جاردن في ايلول/ سبتمبر في العام 1944، أكبر عملية عسكرية في تاريخ المظلات تمت في هذه المنطقة من هولندا. بعد سبعين عاما ، من الطبيعي أن يمر طريق التحرير من هنا.
قبل بضعة أشهر ، رجل الأعمال هذا، ساهم في المشروع و استثمر أحد عشر ألف يورو في Dodge دودج تعود للعام 1944 للقيام بجولات في ساحات القتال .

بيرت هوكغنبوم ، يقول: “ بالنسبة لعام 2014، أتوقع أن يتراوح مبلغ الأعمال من 30 الى 40 ألف يورو . ونشاطي مستمر. سأحصل على سيارة جديدة، و موظف جديد للقيام لتنظيم زيارات للعملاء. “

لتوسيع عدد العملاء، بيرت طور شراكة مع الفنادق في المنطقة، كهذا الفندق الذي امامه توجد احدى الصخور الشهيرة على امتداد طريق التحرير …

مارسيل هوغونبوم ، المدير العام لفندق إيريكا يقول:
“على سبيل المثال، هذا الصيف ثلاث سيارات توقفت هنا، حوالي ستين شخصا من مختلف الأجيال . إكتشفوا الصخرة وجاءوا إلى مطعمنا “.

ولكن شدة الالتزام بهذا المشروع، هي قناعة اصحاب المشاريع بهذه المنطقة التي شهدت بشكل خاص معارك قوات التحالف وهي تقاتل من أجل التحرير.

مارسيل هوكغنبوم ، يضيف قائلاً:
“جدي كان عضوا في المقاومة الهولندية . بسبب خيانة تم ترحيله إلى معسكر داخاو بالقرب من ميونيخ … انه تكريم للوعد الذي قطعته لجدتي لتخليد ذكراه. “

السياحة توفر سبعة عشر مليون فرصة عمل ، و 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي في أوروبا… هنا في هولندا ، هناك مئات من الشركات المتوسطة والصغيرة التي تشارك في مشروع الطريق إلى التحرير .

المشروع ولد هنا في العام 2008 ، لكنه يمتد الآن على 3000 كم من إنكلترا إلى برلين . في الواقع، سياحة الأماكن التذكارية لها نجاح كبير. هذه المنطقة فقط تجذب ما لا يقل عن مليون زائر سنويا.

جوران دي مول، رئيس طريق التحرير في اوربا يقول:
“ تضاعف عدد الزوار في السنوات العشر الماضية .الشخص الواحد ينفق بين 150 و 250 يورو خلال الإقامة هنا. “

أحد مفاتيح النجاح هو معرفة جذب جمهور أصغر وأصغر سنا ، وتوفير متاحف بمجموعات مخصصة له تحديدا من خلال استخدام التقنيات الجديدة .

جوران دي مول يضيف قائلاً: “حين تجدون أنفسكم أمام صخرة من طريق التحرير في أوروبا ، استخداموا هاتفكم الذكي ، بامكانكم التواصل من خلال رمز ، للإستماع إلى ما حدث في هذا المكان. “ مارسيل هوكغنبوم يقول: “بالنسبة الي، مفاتيح النجاح هي: الإلتزام الشخصي وخطة عمل جيدة جدا والشراكة مع شركات أخرى “.