عاجل

تقرأ الآن:

ترشيح زعيم المعارضة اليوناني لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية


العالم

ترشيح زعيم المعارضة اليوناني لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية

قرر مجلس رؤساء اليسار الأوروبي، ترشيح أليكسيس تسيبراس، زعيم حزب تحالف اليسار الراديكالي “سيرزا“، أكبر أحزاب المعارضة في اليونان، لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية في الانتخابات الأوروبية القادمة التي ستجري عام 2014.

القرار اتخذ رسميا في المؤتمر الرابع لليسار الأوروبي، الذي ينعقد في العاصمة الإسبانية مدريد من 13 إلى 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وصرح أليكسيس تسيبراس أمام المشاركين في المؤتمر قائلا: “ هناك طريقتان. فإما أن نوافق على الوضع الراهن أي نقبل بالليبرالية الجديدة والتظاهر بأن الأزمة يمكن حلها مع السياسات التي أعيد رسكلتها، أو أننا ننظر إلى المستقبل مع البديل الوحيد، الأمل الوحيد في أوروبا، وهو اليسار الأوروبي”

ويرى رئيس حزب اليسار الأوروبي، بيار لوران في ترشيح تسيبراس لهذا المنصب بأنه اختيار رمزي، وقال: “ إن مرشحنا يمثل رمزا قويا للغاية لكل الاتحاد الأوروبي. مضيفا أن ترشيح ألكسيس تسيبراس يبعث رسالة مناهضة للتقشف، وهي الرسالة التي سوف يحملها اليسار الأوروبي في هذه الانتخابات”

موفدة قناة يورونيوز إلى مدريد إيفي كوتسوكوستا تقول: “ مع ترشيح ألكسيس تسيبراس من أقوى حزب في اليسار الأوروبي، تسعى المجموعة لإحداث تغيير كبير في الانتخابات الأوروبية المقررة في مايو المقبل. المحطة التالية بعد مدريد سوف تكون بروكسل، في الربيع القادم، والتي ستحتضن مؤتمرا دوليا كبيرا حول الدين، الذي سيكون في قلب الحملة البديلة ضد التقشف”