عاجل

تقرأ الآن:

اجتماع روسي أوروبي في بروكسل على مستوى وزراء الخارجية .


أوروبا

اجتماع روسي أوروبي في بروكسل على مستوى وزراء الخارجية .

رئيس الديبلوماسية الروسية يسمع في بروكسل تطمينات من نظرائه الاوروبيين المجتمعين معه في بروكسل بان الاتحاد الاوروبي اذ يدعو الى التقارب مع اوكرانيا فانه لا يريد لهذه التقارب ان يؤثر سلبا على العلاقات الروسية الاوروبية.
سيرجي لافروف عقد لقاء صحفيا في مقر السفارة الروسية في بروكسل وشرح ان:” الالحاح على الاوكرانيين بالشراكة مع اوروبا يعطي انطباعا ان روسيا تريد جذب اوكرانيا و بعض الدول اليها و هذا امر غير صحيح اطلاقا”.
الاجتماع الوزاري الذي عقد في مقر المجلس الاوروبي في بروكسل، وصف بالصعب و الجيد في آن واحد. و بعد الاجتماع قالت مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين آشتون:“لا نعتقد ان العلاقات الروسية الاوروبية تتدهور فهما شريكان استراتيجيان و تجب دراسة قواعد هذه الشراكة بما فيها الطرق التي تتناول بواسطتها العلاقات مع دول الجوار”.
الوزراء الاوروبيون للخارجية ناقشوا الملف الاوكراني و استمعوا الى الملاحظات الروسية على الاتفاق الإوروبي الاوكراني المقترح واصروا على متابعة المفاوضات مع اوكرانيا ولم يجاروا المفوض الاوروبي لشؤون توسيع الاتحاد ستيفان فوليه الذي كان قد كتب على موقع تويتر ان المفاوضات الاوروبية الاوكرانية هي في طور التجميد. .