عاجل

تقرأ الآن:

ترشيحات الغولدن غلوبز تعلن السباق الى الاوسكار


ثقافة

ترشيحات الغولدن غلوبز تعلن السباق الى الاوسكار

فيلم تويلف يرز سلايف، احتل قائمة الترشيحات لجائزة الغولدن غلوبر، وذلك بعد فوزه بسبع ترشيحات من بينها جائزة أفضل تصوير، أفضل إخراج، وأفضل سيناريو.

ستيف ماكوين استند في فيلمه الى قصة واقعية تروي حياة
سليمان نورثوب، عبد استعاد حريته في لويزيانا، والفيلم حاز على جائزة مهرجان تورونتو/

الممثل البريطاني شيويتيل يوفور، ترشح عن جائزة أفضل ممثل عن دور البطولة / فيما يؤدي كل من ميكائيل فيسباندر دور الإقطاعي / لوبيتا نيونغ/ والتي حصل

لوبيتا نيونغ ترشحت لجائزة أفضل دور مساعد عن أدائها دور فتاة الثانية عشرة .

“ كانت تجربة رائعة حيث التقيت بالعديدين والعمل معهم وأن أكون حزت على الجائزة بهذا الشكل أمر رائع “

تويلف يرز آسلايف ، يتنافس عن فئة أفضل دراما مقابل فيلم الكابيتن فيلبس، الذي يروي قصة قرصنة في الصومال. والذي حاز على أربع ترشيحات من بينها أفضل أداء ل توم هانكس وافضل إخراج ل بول غرين غراس .

أما فيلم التشويق غرافيتي، سجل أرقاماً جيدة في الولايات المتحدة وكندا ، واستطاع تحقيق الشهرة لمخرجه المكسيكي الفونسو كوارون وقد يحقق مفاجأة ومنافساً جيدا للفيلمين السابقين. حسب النقاد .

والفائز الآخر لترشيحات الغولدن غلوب الفيلم الأميريكي اميريكان هاستل ، الذي حصل على سبع ترشيحات من بينها أفضل كوميديا ، وأفضل أداء عن فئة الذكور وكذلك عن فئة الإناث .
عن الدور الرئيس والدور المساعد.

دافيد أو راسيل، حاز على خمس ترشيحات من بينها جائزة فئة أفضل أداء ل بروس ديرن / وأفضل إخراج .

ونيبراسكا كان ترشح لجائزة السعفة الذهبية في كان حيث حاز بروس ديرن على جائزة أفضل أداء .

وترشيحات لأفضل مسيرة في الأداء حصلت عليها جودي دانش عن دورها فيلومينا ، أم ايرلندية تبحث عن إبنها التي أرغمت على التخلي عنه.

أما روبرت ردفورد، البالغ من العمر سبعة وسبعون عاماً، ترشح عن دوره في “أول إذ لوست“حيث يقوم بدور بحار وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها ردفورد على ترشيح لهذه الجائزة منذ العام 1965

فيلم ذي باتلر الذي دخل السباق لم يحصل على أي ترشيح من قبل لجنة جائزة الصحافة الأجنبية في هوليوود /، ما شكل مفاجأة كون فوريست ويتاكير ، واوفرا وينفري كانا أبديا أداء رائعاً والسبب ؟ .

: رمزي مالوكي ما من ترشيحات ل ذو باتلر، وهذا قد يفاجئ الجمهور، السبب” أن الفيلم خرج الى الصالات منذ فترة طويلة ، فيما خرجت أفلام أخرى مع ممثلين سود كفيلم تويلف يرز سلايف، ومانديلا ، كما أن وفاة مانديلا بدلت المعطيات”.”.

وفي فيلم مانديلا المسيرة الطويلة الى الحرية ،استطاع جاستين شادويك تسليط الضوء على ممثل جديدهو ادريس البا ، ليخطو نحو جائزة أفضل أداء.

وعن فئة أفضل فيلم أجنبي يدخل في المنافسة فيلم حياة أديل الذي حاز على جائزة مهرجان كان ، ويتنافس في ذلك مع / الفيلم الأيطالي لا غراندي بليتزا ، والفيلم الدانماركي ذي هانت ، والإيراني ذي باست، وفيلم الصور المنشطة ذي ويند رايزس،

وجائزة الغولدن غلوبس تمنحها لجنة الصحافة الأجنبية في هوليوود وتعتبر المؤشر لترشيحا الأوسكار حفل التوزيع سيكون في الثاني عشر من شهر يناير/ كانون الثانيز في بيفرلي هيلز.

اختيار المحرر

المقال المقبل
صناعة السينما في المغرب منتعشة لكنها تواجه مشكلة التوزيع

ثقافة

صناعة السينما في المغرب منتعشة لكنها تواجه مشكلة التوزيع