عاجل

الوحدة المصرفية و الاوضاع المالية هي ابرز مواضيع القمة الاوروبية الاوروبية الاخيرة للعام 2013

تقرأ الآن:

الوحدة المصرفية و الاوضاع المالية هي ابرز مواضيع القمة الاوروبية الاوروبية الاخيرة للعام 2013

حجم النص Aa Aa

المصارف والوحدة الاقتصادية و المالية و قوانين تدعيم التعاون السياسي و الاقتصادي والامن العسكري و الدفاعي للاتحاد . هذه هي ابرز محاور القمة الاوروبية الاخيرة للعام الفين و ثلاثة عشر التي ستعقد في بروكسل على مدى يومين اعتبارا من هذا الخميس 19 ديسمبر كانون الاول بحضور قادة ثمانية و عشرين دولة اوروبية.
رئيس البرلمانيين الاوروبيين الليبيراليين غي فرهوفشتاد اكد انه “دون الوحدة المصرفية لن تنتهي الازمة الاقتصادية الاوروبية بفعل انعدام الثقة بين المصارف في اوروبا حاليا. فقبل كل بحث يجب التفكير بتحقيق الوحدة المصرفية الاوروبية”.
على جدول اعمال القمة تحليل للوضع الاقتصادي الاوروبى العام نسبة لكل دولة في الاتحاد من خلال نسب النمو و معدلات البطالة و القدرات التنافسية للاكل دولة من دول الاتحاد الاوروبي.
النائب الالماني الاوروبي سفن غيغولد اعتبر ان بعض المواضيع المهمة تم التخلي عنها فقال:” ان جدول اعمال القمة لا يتضمن مسالة التهرب الضرائبي والتنافس المالي والمشروع الكبير لمنطقة اليورو “.
المجلس الرئاسي الاوروبي سيناقش ايضا مسائل تتعلق بالهجرة و شؤون توسيع الاتحاد و العلاقات الخارجية و مسائل الطاقة و القمة الاوروبية المقبلة هي الاخيرة في عهد الرئاسة الليتوانية للاتحاد الاوروبي.