عاجل

تقرأ الآن:

جنوب افريقيا تشق طريقها على مسارح الأوبرا العالمية


جنوب افريقيا تشق طريقها على مسارح الأوبرا العالمية

من كيب تاون في جنوب افريقيا باتت مغنية معروفة، السوبرانو السمراء بوميزا ماتشيكيزا احدى الأصوات التي تشق طريقها على المسارح العالمية وهي عضوة في أوبرا شتوتغارت.

حاليا تعمل على تسجيل أول ألبوم لها في استوديوهات آبي روود الشهيرة حيث قامت مجموعة البيتلز بتسجيل بعض ألبوماتها الكلاسيكية في لندن.

بوميزا ماتشيكيزا مطربة أوبرا:” الألبوم في الواقع هو انعكاس لمساري الفني من تاونشيب في جنوب افريقيا إلى عالم الأوبرا في أوروبا، لقد قررت مع المنتج وضع موسيقى جنوب افريقية من خلال بعض الايقاعات، ولكن كما في معظم الوقت بسبب نفوذ جنوب أفريقيا وضعنا أكثر الأغاني من جنوب أفريقيا، خاصة أنه مشروع جديد، حاولنا إجراء ترتيبات جديدة مع أوركسترا أورورا.”

السوبرانو ذات الرابعة والثلاثين ربيعا ترعرت في عهد حكم رئيس جنوب افريقيا الراحل نيلسون مانديلا ورأت كيف غيرت ولايته لفكرة السلام.

بوميتزا ماتشيكيزا:“حتى عندما كنت صغيرة، كنت أعرف أن هذه البيئة كان مجنونة. عندما كنت طفلة، لم أشعر أبدا بالآمان، شعرت دائما أن شيئا ما كان مفقودا، كان شيئا غير معروف مع طريقة العيش التي عشتها، لقد التحقت بالمدرسة هنا في هومبا إنها مدرسة ابتدائية حكومية، لقد كان أساتذتنا مهوسون بالموسيقى وبطبيعة الحال كان عملهم يمر في ظروف صعبة لكنهم كانوا ينجحون في الأخير في تحقيق مرادهم.”

“ “هناك أيضا أغاني تم غناؤها أثناء الفصل العنصري أو كانت مستوحاة من الفصل العنصري، مثل “سبيكس إن خوزا” أو “تحدث في خوزا” والتي تعني أنهم يقبعون جميعا في السجن.

وأيضا “ تول أبابا” سيك وهي أغنية رائعة، الأوركسترا قدمت عملا رائعا وموسيقى حيوية.

ألبوم السوبرانو السمراء سيرى النور الربيع المقبل

اختيار المحرر

المقال المقبل
قبرص تكشف عن نشاط مسرحي مستجد

قبرص تكشف عن نشاط مسرحي مستجد