عاجل

عاجل

تقنيات جديدة للحد من رسوم الهواتف الذكية الباهظة في الخارج

تقرأ الآن:

تقنيات جديدة للحد من رسوم الهواتف الذكية الباهظة في الخارج

حجم النص Aa Aa

شركة اسرائيلة لبدء التشغيل تعمل على محاربة مشكلة مشتركة تواجه المسافرين الدوليين بسبب الدفع غير المتوقع لعشرات الدولارات عند استعمال الهواتف الذكية خارج البلاد.

مجموعة من الأصدقاء هدفهم تحويل هاتف ذكي إلى هاتف ذكي واحد محلي مخصص للمسافرين المحليين برقم الهاتف المحلي. المسافرون يمكنهم الاختيار من بين مجموعة واسعة من الدعوات وخطط البيانات مع شركات النقل في عشرات البلدان. ونتيجة لذلك يمكنهم دفع معدلات محلية لتفادي الرسوم التي يتقاضاها مشغلو الشبكات اللاسلكية والفاتورة ستكون أخف بكثير. إيريز دورون نائب رئيس شركة “سيل بادي:“حسنا هذا هو التطبيق الذي نعمل عليه، ودعونا نقول أنكم قدمتم للتو من فرنسا، نفتح التطبيق وننقر على قائمة التطبيقات، سيعرف مسبقا أنكم من فرنسا لذلك يجب النقر فقط على الزر التالي. البقاء الافتراضي هو أسبوع واحد لذلك دعونا نتركه هكذا، وهنا نرى شركات اتصالات مختلفة متوفرة في الوقت الراهن. يمكنك مشاهدة تعليقات مختلفة، كما يتيح لنا فرصة معرفة الأشياء الجديدة عن المشغل، عند الدفع يتم تأكيد الشراء وعند الانتهاء من ذلك يمكنكم استخدام الهاتف بعد تثبيت الرقم.”

لقد تم تطوير هذه التكنولوجيا في مختبرات في تل أبيب. تكلفة الخدمة تصل إلى 60 دولارا للسنة أو 5 دولارات يوميا.

مشكلة واحدة رئيسية هي أن التطبيق يعمل فقط مع الهواتف المقفلة الخاصة ما يجعل من الصعب استعمال البطاقة بالنسبة للمسافرين الذين يملكون هواتف فيها تأمين ولا تزال مرتبطة بعقود خدمة المشغلين الوطنية.”

المسؤولون الذين يعملون على تطوير هذه الخدمة يقولون أنها ستبدأ حيز التنفيذ ابتداءا من العام المقبل.