عاجل

تقرأ الآن:

جون كيري يعتذر عن حادث اعتقال دبلوماسية هندية في نيويورك


العالم

جون كيري يعتذر عن حادث اعتقال دبلوماسية هندية في نيويورك

قضية اعتقال دبلوماسية هندية تتمع بالحصانة في نيويورك وتفتيشها بأسلوب مهين إلى حد إرغامها على خلع ملابسها وبتهم تصل عقوبتها إلى خمسة عشر عاما تتخذ أبعادا جديدة بعد خروج وزارة الخارجية الأمريكية عن صمتها وتعبير وزير الخارجية جون كيري عن أسفه لِما حدث لـ: ديفياني خوبرآجادي الدبلوماسية الهندية البالغة من العمر تسعةً وثلاثين عاما والتي أُفرج عنها بكفالة تُقدَّر بـ: 250 ألف دولاربعد ساعات من اعتقالها.
الناطقة باسم الوزارة قالت في ندوة صحفية مستدركة إن جون كيري “بصفته أبًا لابنتيْن في سنِّها” يُعبِّر باسم “وزارة الخارجية (…) عن التعاطف والتفهم لتأثر الهند، حسب ما بلغنا، بعد الاعتقال. وخلال حديثه مع مينون، مستشار الأمن القومي الهندي، عبَّر عن أسفه وأيضا عن انشغاله متمنيا أن لا تؤثر هذه الحادثة العامة الحزينة على علاقات البلدين”.
الدبلوماسية الهندية مُتَّهمة بتقديم وثائق مزورة لطلب التأشيرة الأمريكية وبدفعها أجر غير مُنصِف لعاملة منزلية، في الهند أقدمت الشرطة المحلية على رفع الحواجز الأمنية المحيطة بالسفارة الأمريكية ردًّا على ما اعتُبر هناك مساسا بكرامة الدبلوماسية وإهانة الهند برمتها، وذلك بالإضافة إلى احتجاجات سُجِّلتْ في محيط السفارة.