عاجل

تقرأ الآن:

حدائق تيفولي في كوبنهاغن...أقدم مركز ترفيهي في العالم


ثقافة

حدائق تيفولي في كوبنهاغن...أقدم مركز ترفيهي في العالم

حدائق تيفولي في كوبنهاغن هي ثاني أقدم مركز ترفيهي في العالم، وأول عامل جذب سياحي في العاصمة الدانمركية. سحر خاص، مياه عذبة، وطبيعة خلابة. حدائق تتميز بنكهة خاصة هي نكهة الفايكنغ سكان الدانمرك القدامى، فتحت أبوابها في العام 1843 قبل أن تتحول إلى فضاء للترفيه، هذا المكان التاريخي يرتدي حلة أعياد الميلاد سنويا لينقل زائريه إلى بلاد العجائب.

إلين داهل مسؤولة الاعلام في حدائق تيفولي:“الناس يأتون أساسا من أجل الأضواء والزينة. هناك العديد من المباني القديمة، والهندسة المعمارية الجميلة وديكورات مذهلة، والناس يأتون إلى هنا من أجل ذلك.”

الحدائق هي ثاني مركز ترفيهي من حيث عدد السياح في القارة العجوز بعد “ديزني لاند” في باريس.

الحدائق معروفة أيضا بالجبل الروسي المصنوع من الخشب الذي بني في العام 1914 في مالمو في السويد ووضع في الحدائق في العام 1915، وهو أقدم جبل روسي خشبي على الاطلاق مازال يستخدم حتى اليوم.

نيكولاج جاكوبسون مسؤول عن التقنيات:“إنه أكثر أمانا وكل مسار فريد من نوعه. عليك أن تتكيف وفقا للناس إذا كان هناك عدد أكبر من الكبار أو أكثر من الأطفال، يجب أن نسير ببطئ بشكل مختلف في كل منعطف. وحسب الجو في حالة هطول المطر، يجب الحذر من الانزلاقات عندما يكون الجو باردا ، يجب السير بحذر والانتباه الى أبسط الأشياء.”

للاحتفال بعيد الميلاد، تم برمجة أحداث خاصة في حدائق تيفولي مثل نافورة مضاءة يتدفق الماء منها على إيقاع كسارة البندق التي كتبها تشايكوفسكي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
قصة جزار ومجموعة أعماله الفنية

ثقافة

قصة جزار ومجموعة أعماله الفنية