عاجل

تقرأ الآن:

السلطات في عدة دول اوروبية تحذر مواطنيها من سوء الأحوال الجوية


العالم

السلطات في عدة دول اوروبية تحذر مواطنيها من سوء الأحوال الجوية

تتعرض أوروبا لمنخفض جوي يستمر حتى نهاية العام الحالي يترافق برياح قوية جدا في بريطانيا واسباينا والبرتغال وفرنسا وبلجيكا.ففي بريطانيا قتل خمسة أشخاص بسبب سوء الأحوال الجوية كما حذرت وزارة البيئة المواطنين من الفيضانات في ويلز وطالبتهم باتخاذ إجراءات وقائية من فيضانات محتملة.فرانك بيرد، من وكالة الطرق السريعة في بريطانيا يقول :“يجب تنظيم الرحلات بشكل صحيح وامن ونحن نساعد المسافرين من خلال إرشادهم على الطرق الأكثر أمانا أثناء العاصفة أو الأمطار الغزيرة “.
حركة النقل البري والجوي كانت قد تعطلت في بلجيكا وتقطعت السبل بعشرات المسافرين بين المدن البلجيكية. في فرنسا منعت الشرطة عربات النقل الكبيرة من المرور على الطرق السريعة الواصلة بين باريس وضواحيها خوفا من حوادث السير كما سجلت القطارات السريعة بين المدن تأخرا في مواعيد انطلاقها. دومينيك روسو مسؤول في محطة تزلج يقول:” بالطبع من الصعب التزلج في مثل هذه الظروف الصعبة فسرعة الرياح تجاوزت عشرين مترا في الثانية لذلك ممارسة رياضة التزلج بضمن هذه الظروف ممنوع”.
الرحلات البحرية عبر بحر المانش بين فرنسا وبريطانيا كانت قد توقفت تحسبا لرياح شديدة يتوقع أن تضرب الجزء الغربي من أوروبا بما يشمل فرنسا والبرتغال إسبانيا، هذه الرياح قد تصل سرعتها إلى 140 كيلومترا في الساعة. أما في إسبانيا أعلنت السلطات حالة التأهب في اكثر من عشرة محافظات، وألغيت عشرات الرحلات في مطار بلباو في شمال إسبانيا
في البرتغال كذلك أعلنت السلطات حالة التأهب القصوى وخاصة في الأماكن الساحلية حيث وصل ارتفاع الموج عند الشواطئ البرتغالية إلى سبعة أمتار كما حذرت السلطات البرتغالية سكان السواحل من عدم الاقتراب من الشاطئ خوفا من المد البحري العنيف على حد تعبير السلطات .