عاجل

تقرأ الآن:

شوماخر يخضع لجراحة عاجلة بعد تعرضه لحادث خلال ممارسته للتزلج على الجليد


فرنسا

شوماخر يخضع لجراحة عاجلة بعد تعرضه لحادث خلال ممارسته للتزلج على الجليد

أسطورة سباقات سيارات الفورمولا واحد المتقاعد، مايكل شوماخر، يخضع لجراحة طارئة بعد أن دخل في غيبوبة إثر تعرضه لإصابات على مستوى الرأس في حادث تزلج بجبال الألب الفرنسية.
أطباء في مستشفى غرونوبل أكدوا أنّ بطل العالم لسبع مرات تعرض لنزيف في الدماغ وأنّ الإصابات تطلبت جراحة أعصاب فورية.

“ إنه يعاني من إصابة خطيرة على مستوى الجمجمة وهو في حالة غيبوبة وتطلب الأمر جراحة أعصاب فورية لدى وصوله. إنه لا يزال في حالة حرجة“، قال جان مارك غرنييه مدير مستشفى غرونوبل الفرنسي.

وكان مايكل شوماخر الذي يبلغ من العمر أربعة وأربعين عاماً يرتدي خوذة على رأسه ولكن رأسه اصطدم بصخرة خلال سقوطه وهو يتزلج مع إبنه، حيث شخص الأطباء الإصابة بأنها رض في الجمجمة. ونقل شوماخر إلى المستشفى سريعا بطائرة مروحية لتلقي الإسعافات والعلاج.

واعتزل مايكل شوماخر سباقات الفورمولا واحد في نهاية عام ألفين ألفين وإثني عشر علماً بأن مسيرته الرياضية شهدت فوزه باللقب العالمي لمرتين مع فريق بينيتون ولخمس مرات مع فريق فيراري.

وسبق لشوماخر أن تعرض لحوادث منها حادث دراجة نارية في شباط-فبراير ألفين وتسعة بمدينة كارتاخينا الاسبانية حيث تعرض للإصابة في إحدى فقراته، وكسر بأحد الضلوع وكسر في أسفل الجمجمة. وحرمه ذلك الحادث من المشاركة مع فريق فيراري بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا الذي تعرض لإصابات بالغة في الرأس في حادث في سباق الجائزة الكبرى المجري في ألفين وتسعة.