عاجل

تقرأ الآن:

شوماخر...عملاق الفورمولا واحد بين الحياة والموت


رياضة

شوماخر...عملاق الفورمولا واحد بين الحياة والموت

*شوماخر وحوادث الفورمولا واحد

هو واحد من أعظم السائقين في تاريخ الفورمولا 1، لم يسلم من الحوادث.
منذ بداية مشواره الرياضي تعرض شومي إلى حادثة مع فريق بينيتون وهو على متن سيارته بسرعة فاقت 200 كلم في الساعة.

في العام 1999، في سيلفرستون، تعرض لكسر مضاعف في الساق اليمنى بعد خروجه عن المسار في اللفة الأولى من السباق، حادثة أبعدته طويلا عن السباقات.

شومي تعرض كذلك لمجموعة من حوادث الدراجات النارية أدت الى إصابته برض في الجمجمة.

لا يزال مايكل شوماخر الرياضي المعتزل يستقطب اهتمام الرأي العام ، والدليل بعض الحادث الذي تعرض له في منتجع ميريبيل الفرنسي هذا الأحد، رسائل من جميع أنحاء العالم وخاصة من زملائه السابقين في الفورمولا 1، كما تابعت ذلك تشينزيا.

*ردود فعل بخصوص حالة شوماح المتدهورة

بالطبع سيباستيان، العديد من أصدقائه، من الناس الذين عملوا معه أعربوا جميعا هذا اليوم عن محبتهم للبطل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

بداية بزميله السابق البرازيل فيليبي ماسا أول من علق على الخبر المحزن وكتب على موقع انستغرام: “أنا أصلي لأن يحميك الله أريدك أن تعود سالما عما قريب، مايكل بارك الله فيك.”

“مايكل حاضر في أفكار الجميع في فيراري“هكذا عبر فريق مرانيللو على حسابه الشخصي في موقع تويتر.

أيضا فريق مرسيدس فريقه الأخير في منافسات الفورمولا واحد كتب تغريدة:“مايكل لديه روح قتالية مذهلة، نحن ندعمه بقوة في هذه المعركة المهمة.”
حتى بطل العالم أربع مرات وخلفه حسب العديد من الناس سيباستيان فيتل كتب:“هذه ليلة حزينة مايكل، وهذه أهم جائزة كبرى في حياتك وستفوز بها.”
شينسيا ليس فقط عالم الفورمولا واحد من أبدى قلقه وحزنه بعد حادث التزلج الخطير الذي تعرض له مايكل شوماخر.

آلالاف من المشجعين لسائق سباقات الفورمولا واحد السابق كتبوا تعليقات على صفحة محبي البطل العالمي في موقع الفايسبوك، رسائل مثل نصل من أجلك شومي كن قويا واستعد عافيتك بسرعة نحن جميعا نصلي من أجلك.

وسائل الاعلام الألمانية بلد البطل العالمي أعربت عن قلقها بشأن الحالة الصحية المتدهورة لبطل سباقات الفورمولا واحد، وتلقت آلاف الرسائل من مختلف أنحاء العالم لمساندة البطل.

رياضيون آخرون كلاعب كرة القدم لوكاس بودولسكي يتمنى الأفضل لشوماخر فيما بطل التنس سابين ليزيكي طلب أت تحدث معجزة ويتحسن شوماخر.

وأخيرا عالم السياسة بدوره عبر عن آسفه لما حدث لشوماخر، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قال إنها “مذهولة لما وقع لشوماخر”.

*من هو مايكل شوماخر؟

لكن من هو حقا السائق مايكل شوماخر، الأفضل عند العديدين؟ جوردون، بينيتون، فيراري وميرسيديس هذه هي الفرق التي لعب لها شومي خلال مسيرته الرياضية التي دامت 19 عاما.

تسعة عشر موسما رياضيا راكم خلالها نجاحات وحطم خلالها أرقاما قياسية، كما نجح في تغيير صورته بعدما بات أكثر ساقي الفورمولا واحد شعبية من قبل عشاق الرياضات الميكانيكية، كما أنه السائق الأغلى في هذه الرياضة إذ يعتبر أول بليونير رياضي.

سجله حافل بسبعة ألقاب في بطولات العالم،اثنان مع فريق بينيتون في التسعينيات وخمسة ألقاب على التوالي مع فريق فيراري في العام 2000 ،2001 ، 2002، 2003، و 2004

شومي حاصل على أكبر عدد من البطولات في تاريخ الفورمولا واحد
صعد إلى منصات التتويج 91 مرة، كان من أول المنطلقين 155 مرة. ثمانية وستون أسرع لفة.

شومي قضى الأعوام الأحد عشر الماضية مع فريق فيراري قبل أن ينتقل الى عدوه اللذوذ مرسيدس بعد ثلاث سنوات من التفرغ.

شومي لم يكن يتوع النتائج التي حققها مع الفريق الألماني الذي غادره في العام 2012، ليعتزل الفورمولا واحد نهائيا لكنه يواصل ممارسة رياضة الكارتينغ والتزلج.